الاتحاد

الاقتصادي

صيانة 500 سيارة «لكزس آر اكس 330 و350»

أجرت شركة الفطيم للسيارات منذ بداية الشهر الحالي عمليات صيانة لأكثر من 500 سيارتي لكزس "آر اكس 330 و350" خلال الأسبوع الأول ضمن حملة استدعاء وصيانة لنحو 2236 سيارة من الطراز نفسه.
وتهدف الحملة فحص واستبدال غطاء سجادة الأرضية لوجود احتمال ضئيل أن يتداخل غطاء سجادة الأرضية في السيارة، مع ذراع دواسة الوقود، بحسب مسؤول في الشركة.
وتجري حملة استدعاء لنحو 2236 سيارة من أسواق الدولة من طراز "لكزس آر اكس 330، ولكزس آر اكس 350" من إنتاج الأعوام من 2003 إلى 2006 بالتعاون الفطيم للسيارات ولكزس اليابانية، وتحت إشراف وزارة الاقتصاد، كما تستقبل الشركة العملاء.
وبينت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن الحملة تأتي في إطار حرصها على المراجعة المستمرة لجميع المنتجات داخل أسواق الدولة، وتوفير الحماية اللازمة للمستهلك، حيث تم الاتفاق مع الفطيم وكيل سيارات تويوتا ولكزس في الإمارات، على تنفيذ جدول صيانة لسيارات لكزس من طرازي "لكزس آر اكس 330"، و"لكزس آر اكس 350"، بمختلف أنحاء الدولة، في ضوء المعلومات الفنية التي بينها الشركة المصنعة لسيارات لكزس في اليابان.
وسبق أن أكدت شركة لكزس أنه في حالة تركيب قطعة "المشبك" الخاصة بتثبيت غطاء السجادة الأرضية من جهة السائق بشكل غير صحيح، قد يحدث داخل الغطاء مع دواسة الوقود، مما يعوق مرونة الحركة، وبناء على ذلك بدأت شركة الفطيم الاتصال مع ملاك السيارات لتحديد العيوب في طل سيارة من الطرازين المستهدفين، واستبدال الغطاء إذا ما لزم الأمر ذلك.
وتجري عملية الاستبدال مجاناً، في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة على عدم خطورة قيادة السيارات محور الاستدعاء لحين الفحص، في الوقت الذي تشدد فيه على إمكانية تواصل ملاك السيارات مع مراكز الصيانة في حالة وجود مشكلة طارئة، حتى موعد الصيانة وفق الجدول المحدد لكل سيارة.
وذكر سعود عباسي مدير عام لكزس الفطيم في وقت سابق أن الحملة تأتي في أعقاب الاتصالات مع شركة لكزس اليابان والمتعلقة بالإعلان عن ثلاث حملات صيانة منفصلة، منها واحدة تشمل الإمارات، لافتاً إلى أن الشركة على اتصال بملاك السيارات المعيبة، لتوضيح العيب ولتحديد جدول لصيانتها وترتيب موعد لهم لتحديد إذا ما كانت المركبة مشمولة بهذا الأمر.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية