الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الجزيرة» تصدر تقريرها الشهري

أصدرت امس شركة طيران الجزيرة تقريرها الشهري عن أدائها التشغيلي لشهر يناير 2011، حيث استحوذت الشركة على حصة سوقية قيادية من بين الناقلات الكويتية إلى وجهات الشتاء الأكثر طلباً خلال شهر يناير 2011، فضلاً عن الرحلات إلى مدينتي الرياض وجدة كونها محدودة بعدد المقاعد المسموح بها مقابل الشركات الكويتية الأخرى.
ويعتمد التقرير الشهري لطيران الجزيرة على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني المستقلة التي تصدر شهرياً.
وكشف التقرير أن الشركة استحوذت على حصة سوقية بلغت 28% على خط الكويت- بيروت، و35% على خط الكويت- عمّان، و46% على خط الكويت- الاسكندرية، و40% على خط الكويت- دمشق.
كما جاء في التقرير أن طيران الجزيرة تصدرت الناقلات الكويتية إلى وجهات رجال الأعمال ووجهات عطلات نهاية الأسبوع حيث استحوذت الشركة على حصة 19% على خط الكويت- البحرين، وحصة 14% على خط الكويت- دبي.
وذكر التقرير أن نسبة التزام طيران الجزيرة بمواعيد السفر بلغت 93% خلال شهر يناير الماضي، ما يجعلها من الناقلات الأكثر التزاماً بمواعيدها في الشرق الأوسط.
يذكر أن مجموعة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وتمتلك المجموعة اليوم أسطولاً من 11 طائرة من طراز إيرباص A320 من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها، شركة “طيران الجزيرة”، وشركة “سحاب لتأجير الطائرات” المملوكة بالكامل للمجموعة.

اقرأ أيضا

مصر الشريك التجاري الأول لدبي في أفريقيا