الاتحاد

الاقتصادي

جناح الشارقة يستقطب الشركات في «بورصة برلين»

شهد جناح الشارقة في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر اقبالا كبيرا من الزوار لليوم الرابع على التوالي، للاطلاع على الفعاليات التراثية المتنوعة في التي يقدمها الجناح.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن المشاركة في المعرض بين رواد صناعة السياحة بالعالم يعزز من الاستثمار والنمو السياحي في الامارة.
وقال إن لدى الشارقة الكثير من الخطط والمشاريع السياحية الكبرى التي سيعلن عنها في العام الجاري 2011 ، حيث تضع الهيئة في الحسبان كل العوامل المؤثرة على هذا القطاع والتوجه العام لحركة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية، مشيراً إلى حرص الهيئة على الاستفادة من كل السبل المتاحة والوسائط المختلفة في زيادة مستوى الوعي العام محلياً وإقليماً وعالمياً بالمميزات الفريدة للإمارة بوصفها وجهة سياحية متميزة .
وأضاف خلال اللقاء الذي جمعه بوفد من ممثلي كبرى شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام الألمانية على هامش مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر”لا شك في أن تجربة دولة الإمارات تعد من أنجح التجارب السياحية على مستوى العالم، ونحن كجزء من هذه الدولة نسعى لتطوير هذا القطاع بكافة الوسائل والسبل المتاحة والممكنة”.
وأضاف” في الوقت الذي ترتكز فيه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على استراتيجية واضحة تعتمد في جوهرها على تطوير القطاع السياحي في الإمارة من خلال استهداف الأسواق المهمة للمعنيين بصناعة السياحة والعمل على تنظيم فعاليات وأنشطة من شأنها رفد عملية الترويج السياحي بشكل مباشر.
وقال إن ذلك يأتي من خلال المشاركة في المعارض السياحية والتجارية المهمة وتنظيم الجولات الترويجية وتنظيم الفعاليات التسويقية والسياحية ، لافتا إلى أن الإحصائيات تحمل مدلولات واضحة على المتغيرات التي يمر بها القطاع السياحي في الشارقة والنتاج الحقيقي والإيجابي لنشاط الهيئة على مدار العام.
وأشاد القاسمي بالدور الكبير الذي تلعبه المعارض الدولية ومكاتب التمثيل الخارجي وإدارة الترويج الخارجي بالهيئة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تحذر من زيادة أسعار سلع «الضريبة الانتقائية»