الاتحاد

الرياضي

بايرن ميونيخ يقترب من لقبه الثالث والعشرين

خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو اللقب بعد فوزه 3-2 اليوم السبت على ضيفه فورتونا دوسلدورف، العائد إلى النخبة بعد غياب طويل، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وأمام 71 ألف متفرج، كاد يتلقى بايرن ميونيخ الهزيمة الثانية هذا الموسم بعد أن تخلف مرتين قبل أن يحقق الفوز في الدقائق الأخيرة.

واهتزت شباك بايرن ميونيخ سريعا للمرة التاسعة هذا الموسم بعدما مرر اندرياس لامبرتس كرة برأسه داخل المنطقة إلى ماتيس بولي الذي لم يتوان في إيداعها الشباك.

وأدرك توماس مولر التعادل للفريق البافاري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد كرة موزونة من القائد فيليب لام أنهاها في أسفل الزاوية اليسرى (45).

وفي الشوط الثاني، تقدم دوسلدورف مجددا بواسطة لامبرتس الذي تابع كرة رأسية من اوليفر فينك (71)، لكن رد الفرنسي فرانك ريبيري جاء سريعا وأدرك التعادل الثاني بمؤازرة من البيروفي كلاوديو بيتزارو (74).

ومنح المدافع جيروم بواتينغ الفوز للفريق البافاري بعدما سجل الهدف الثالث من متابعة رأسية لعرضية لام (86)، وبالتالي النقاط الثلاث.

وبات بايرن ميونيخ بحاجة إلى 7 نقاط (انتصاران وتعادل في 9 مباريات) لإحراز اللقب الثالث والعشرين في تاريخه، علما بأنه اعتلى منصة التتويج 15 مرة خلال 25 عاما بين 1985 و2010، وأحرز اللقب مرة واحدة (1932) قبل اعتماد البوندسليغا عام 1963 التي بدأ مشاركته فيها عام 1965.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يتوج القلعة الحمراء بـ «رموز» المهرجان