الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيديو.. دائرة النقل تُطلق 3 مشاريع تنموية في أبوظبي بقيمة 8 مليارات درهم

فيديو.. دائرة النقل تُطلق 3 مشاريع تنموية في أبوظبي بقيمة 8 مليارات درهم
18 ابريل 2019 19:21

قال المهندس بدر القمزي المدير التنفيذ لقطاع الطرق بالإنابة لمركز النقل في دائرة النقل - أبوظبي، إن الدائرة تشارك في معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019" من خلال 3 مشاريع رئيسية بقيمة نحو 8 مليارات درهم، من شأنها دعم مسيرة التنمية وإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة ترتقي بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وأضاف القمزي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركة الدائرة في المعرض، أن البنية التحتية والخدمات الجديدة تسهم في دعم منظومة النقل في أبوظبي وتنعكس بالإيجاب على حياة الناس وتعزز النمو الاقتصادي المحلي واستدامته.

وأوضح أن المشروعات الثلاثة الجديدة تتمثل في مشروع تطوير شبكة النقل في ميناء زايد (النفق) بقيمة مليار و300 ألف درهم وهو عبارة عن إنشاء نفق رئيسي مكشوف بطول 1.3 كم بطاقة 10 آلاف مركبة بالساعة لكل اتجاه، ويربط بين جسر الشيخ خليفة بن زايد وشارع ونفق الشيخ زايد وطريق الكورنيش ومنطقة الميناء، إضافة إلى إنشاء نفق مغلق بطول 1000 متر تحت النفق الرئيسي يربط شارع الكورنيش مع النفق الرئيسي باتجاه جسر الشيخ خليفة، وإنشاء جسر يربط جسر الشيخ زايد بشارع حمدان، فضلاً عن إنشاء عدد من المنحدرات لربط النفق الرئيسي والنفق الفرعي مع الشوارع المحيطة.

وسيبدأ تنفيذ المشروع خلال الربع الثاني من العام الحالي، على أن تنتهي الأعمال التشغيلية بحلول الربع الأول من العام 2023.

وأشار القمزي إلى أن المشروع الثاني يتمثل في وصلة الحديريات بقيمة مليار و600 مليون درهم الذي يربط جزيرة الحديريات بمناطق أخرى من عدة اتجاهات، منها منطقة مصفح والمنطقة المجاورة لنادي وفندق ضباط القوات المسلحة وشمال جزيرة أبوظبي عن طريق شارع محمد بن خليفة أو شارع 11 أو شارع زايد الأول.

ويهدف هذا المشروع بشكل أساسي إلى خدمة وربط المشروعات التطويرية حول جزيرة أبوظبي وتخفيف الضغط المروري والأحجام المرورية على المحاور الرئيسية التي تربط جزيرة أبوظبي مع البر الرئيسي، فضلاً عن تحسين كفاءة شبكة الطرق وتقليل الازدحام المروري.

اقرأ أيضاً: هزاع بن زايد: «سيتي سكيب» مرآة لحيـــــوية السوق العقاري في أبوظبي

ولفت القمزي إلى أن المشروع الثالث وهو ربط الجزر الوسطية بقيمة 5 مليارات درهم والذي تم تقسيمه إلى عدة مراحل وهي "التقاطعات العلوية" على امتداد شارع 12 في مدينة خليفة "أ" من تقاطع الياسمينة وصولاً إلى مدينة زايد على طريق E20، وتقاطع الياسمينة ما بين شارع 12 وشارع E10، وطريق الجزر الوسطية من تقاطع الياسمينة إلى جزيرة السمالية، بالإضافة إلى طريق الجزر الوسطية من جزيرة السمالية إلى التقاطع العلوي في جزيرة أم لفينة الذي يربط جزيرة الريم بجزيرة السعديات.

ويهدف المشروع إلى خدمة وربط المشروعات التطويرية حول جزيرة أبوظبي مثل شاطئ الراحة ومدينة زايد و جزيرة السمالية وجزيرة أم النار وجزيرة أم لفينة وجزيرة الريم والسعديات، وتخفيف الضغط المروري والأحجام المرورية على المحاور الرئيسية التي تربط جزيرة أبوظبي مع البر الرئيسي، فضلاً عن تحسين كفاءة شبكة الطرق وتقليل الازدحام المروري على كلّ من شارع الشيخ زايد بن سلطان وشارع الخلي

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©