الاتحاد

الاقتصادي

20 ألف زائر لمعرض التوظيف الإلكتروني الأول الذي نظمته جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية

بلغ عدد زوار معرض التوظيف الالكتروني الأول الذي نظمته جامعة حمدان بن محمد الالكترونية، أكثر من 20 ألف زائر، والذي يعتبر بداية مهمة في مجال معارض التوظيف الالكترونية.
وقد اختتمت جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية فعاليات المعرض الذي أقيم تحت شعار “طرق مبتكرة لاستكشاف خيارات مهنية جديدة” خلال الفترة من الثامن وحتى العاشر من مارس الجاري بمشاركة 24 مؤسسة وهيئة ودائرة.
ويعد معرض التوظيف الإلكتروني الأول من نوعه حيث خلق منصة الكترونية للشركات الخاصة والجهات الحكومية المشاركة والتي وفرت من خلاله فرص العمل المتاحة داخل المؤسسات والهيئات في قطاعات العمل المختلفة كما سلط المعرض الضوء على أبرز الجوانب المتعلقة باتخاذ قرارات فاعلة تختص بتوظيف وتعيين الكوادر الوطنية الشابة من ذوي الخبرة والكفاءة المهنية العالية.
وقال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية ان هذا المعرض يعد بداية انطلاقة في مجال معارض التوظيف الالكترونية، مشيرا الى انه قام بزيارة الموقع الذي يضم منصات افتراضية للشركات والجهات الحكومية المشاركة ما يزيد على 20 ألف زائر.
ولفت الى ان جامعة حمدان بن محمد الالكترونية تسعى إلى تنظيم هذا المعرض كل ثلاثة أشهر في خطوة تهدف إلى جعله معرضا يوميا على مدار العام في مدة لا تتجاوز عامين من الآن.
وأكد العور أهمية مشاركة هيئة تنمية بالمعرض الذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة حيث تعد تنمية الجهة المعنية بتقديم حلول وظيفية وتدريبية للباحثين عن عمل من أبناء الوطن منوها الى ان المعرض مكن “تنمية” من التواصل مع قطاع عريض من الشركات الخاصة والجهات الحكومية وهو ما سيخلق مزيد من فرص العمل لشباب الوطن في المستقبل.
من جانبه قال ابراهيم سبيل رئيس وحدة العلاقات الخارجية في “تنمية” ان المعرض خلق مناخا افتراضيا للتواصل مع الباحثين عن عمل مع إمكانية التقديم على الوظائف الشاغرة من خلال الدخول على الموقع الافتراضي للمعرض ثم الدخول على منصة تنمية الافتراضية والتسجيل من خلالها، بالإضافة إلى التواصل مع مؤسسات القطاع العام والخاص والدخول على منصاتها الافتراضية والتسجيل في الوظائف الشاغرة.
وأشار الى ان المعرض كان فرصة للتواصل مع المؤسسات المشاركة لتقديم أفضل فرص العمل للباحثين عن عمل من خلال تنمية حيث تعمل الهيئة دائما على تقديم أفضل الوسائل التكنولوجية لتسهيل عملية التسجيل للوظائف سواء كان على موقعها الرسمي أو من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض البناء والتي تهدف إلى خدمة ورقي المجتمع الإماراتي.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال