الاتحاد

الإمارات

«جنايات دبي» تبرئ مدير شركة من تهمة الاحتيال

دبي (الاتحاد) - برأت محكمة الجنايات في دبي أمس، “م.ع.ج” ويعمل مديرا في شركة تكييف، من اتهام النيابة العامة له بالاحتيال على مالك الشركة، ورفضت المحكمة الدعوى المدنية المقامة ضد المتهم.
وكانت النيابة العامة قد قالت في أمر الإحالة الذي وجهته إلى المحكمة، إن المدير أنشأ شركة مشابهة لنفس الشركة الضحية، وحول الزبائن إليها ما كبد المالك خسائر مالية، وأن المدير زور شهادة عدم ممانعة من الدخول كشريك، منسوبة إلى الشركة التي يعمل بها، وقدمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية حيث تمكن من الحصول على رخصة تجارية وفتح شركة باسمه، إلا أن المدير تمسك بالإنكار أمام الهيئة القضائية.
وأكد مالك الشركة أنه اشترها في العام 2009، حيث كان المتهم يعمل مديراً عاماً فيها، ويملك جميع الصلاحيات الإدارية والفنية لتسيير أمورها. وبين أنه اكتشف أن عملاء الشركة يتقلصون، وأن أرباحها تنخفض، فسأل المدير عن السبب، حيث كان رده أن السبب هو أن الأسعار التي يقدمونها عالية، منوها إلى أنه علم فيما بعد من السوق، أنه يمتلك شركة مماثلة. وأوضح أنه استفسر من المدير عن الشركة، فأبلغه أنه حصل على ورقة عدم ممانعة من المالك السابق لشركة المجني عليه قبل أجل فتح الشركة، مشيراً إلى أنه قام بالاتصال بمالك الشركة السابق، الذي أبلغه أنه لم يزود المدير بأي ورقة عدم ممانعة لفتح الشركة.
وأوضح أن المدير كبد شركته خسائر تقدر بحوالي 800 ألف درهم، فيما ذكرت النيابة العامة أن المدير أقر في التحقيقات بتقديم ورقة عدم الممانعة المزورة إلى دائرة التنمية الاقتصادية، بهدف استخراج الرخصة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يعين قاضيين بمحاكم «دبي المالي العالمي»