الاتحاد

الإمارات

بلدية أبوظبي: لا تغيير في مساحات الأراضي في المخطط الجديد لمدينة خليفة الجديدة

مواطنون يتابعون معاملات في مركز خدمة العملاء في بلدية أبوظبي أمس

مواطنون يتابعون معاملات في مركز خدمة العملاء في بلدية أبوظبي أمس

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن مساحات أراضي مدينة خليفة الجديدة (العاصمة) في المخطط الجديد لم تتغير عما كانت عليه في المخطط القديم. وقالت البلدية إنها اعتمدت المساحات نفسها لأراضي المواطنين في المخطط الجديد، طبقاً لما كانت عليه في المخطط القديم عند توزيع الأراضي.
وقال عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمة البلدية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي إن بلدية مدينة أبوظبي تؤكد حرصها على تلبية احتياجات الجمهور في كل الخدمات التي تقدمها، آخذة بعين الاعتبار التجاوب مع مصالحهم، وأخذ آرائهم لما لها من أولوية قصوى في جميع المعاملات التي تقدمها بما في ذلك عمليات توزيع الأراضي على المستفيدين سواء المنح أو الأراضي المتداولة.
وأضاف مدير قطاع الخدمة أن البلدية تواصل جهودها بتوزيع الأراضي حسب المخطط الجديد المعتمد من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، مشيراً إلى أنه تم تغيير المخطط لبعض الأحواض في مدينة خليفة الجديدة، حيث قامت البلدية بنقل جميع البيانات من المخطط القديم إلى المخطط الجديد ومنح نفس المساحات والواقع والامتيازات التي كانت معتمدة في المخطط القديم.
وقال القبيسي: “إن البلدية حرصت على إعطاء المستفيدين نفس المساحة التي كان يستحقها الشخص في المخطط الأول وحصل عليها في المخطط الجديد”.
وأكد القبيسي أنه تم منح أصحاب الأراضي المتداولة أولوية خاصة حيث أعطي هؤلاء قطعاً بمواقع مشابهة لمواقعهم في المخطط القديم وبنفس المساحات دون تغيير في المخطط الجديد.
أما الأشخاص الذين حصلوا على قطعة أرض تقع في زوايا المخطط القديم ولم يحصلوا على قطع في زوايا المخطط الجديد، فأشار إلى أنه تم تعويضهم بقطع أراض ذات مساحات أكبر عما كانت عليه مساحاتهم في المخطط القديم.
كما حرصت بلدية مدينة أبوظبي على إعطاء الأخوة من نفس العائلة الذين صدر لهم مرسوم بمنح أراض بقطع سكنية متجاورة في المخطط الجديد، وذلك حرصاً من البلدية لتحقيق التواصل والترابط الاجتماعي في المجتمع.
وأشار إلى أن بلدية مدينة أبوظبي عملت بجهد متواصل لمدة طويلة تزيد على ستة شهور لمواءمة التعديلات في المخطط الجديد، بما يحقق المصلحة لكل المستفيدين في مدينة خليفة الجديدة، ودعت البلدية جميع المستفيدين من منح الأراضي أو الذين حصلوا عليها بالتداول مراجعة الإدارة المختصة في البلدية أو عن طريق إدارة خدمة العملاء.
واستمر توافد أعداد المواطنين على مركز خدمة العملاء في المبني الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي للحصول على مخططاتهم الجديدة، وقال سعيد عمر إن المخطط الجديد يوضح اهتمام الحكومة بتوفير أعلى متطلبات الراحة والرفاهية للمواطنين، مشيراً إلى أنه تم تعويضه عن الأرض السابقة بحوض مختلف وموقع آخر إلا أنها محاطة بعدد من المشاريع الخدمية التي تلبي له خدماته هو وعائلته مستقبلاً.
ومن جانبه، اعتبر صالح الظاهري أن المخطط الجديد ركز على إيجاد الخدمات والمراكز الخدمية، إضافة إلى الجامعات الدراسية في نفس المنطقة مما يوحي بأهمية هذه المنطقة التي تضم عدداً هائلاً من المرافق التي تزيد من أهمية موقعها. أما راشد الرميثي الذي اشترى أرضاً سكنية في المنطقة منذ ما يقارب 4 سنوات، فرأى أن المنطقة ازدادت أهمية وباتت جاذبة للمستأجرين والمستثمرين الذين يحرصون على السكن فيها نظراً لقرب الخدمات المتعددة فيها

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يستقبل ضاحي خلفان