الاتحاد

دنيا

أحدث أنواع المركبات التجارية الخفيفة والثقيلة في معرض «الشرق الأوسط» بدبي

تعرض شركات عالمية أحدث أنواع المركبات التجارية الخفيفة والثقيلة، والمركبات الخاصة، والمركبات الملحقة، واكسسوارات المركبات، وخدمات الصيانة والتصليح في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للمركبات التجارية المتخصص في صناعة المركبات التجارية، والذي تنطلق فعالياته غداً الاثنين.
يشارك في الحدث، الأكبر من نوعه في المنطقة عدد كبير من صناع القرار العاملين في قطاعات النقل والأساطيل واللوجستيات في المنطقة.
وذكرت مجموعة “ستريملاين” للتسويق المنظمة للحدث بأن صناعة المركبات التجارية، أظهرت مؤشرات تعافي ونمو هذا العام، بعدما تأثرت كثيراً بالأزمة الاقتصادية العالمية قبل سنوات، الأمر الذي أثر بدوره على الحضور القوي لكبار الشركات العاملة في القطاع في الدورة الثانية للمعرض الإقليمي.
ومن بين العارضين المشاركين في المعرض، شركة تاتا الهندية، رابع أكبر مصنع للمركبات التجارية المتوسطة والثقيلة في العالم وثاني أكبر مصنع للحافلات، والتي ستستغل مشاركتها في المعرض بهدف إطلاق مجموعة جديدة من المركبات في سوق الشرق الأوسط.
وقال “موراري تريفيدي” المدير الإقليمي لـ تاتا للسيارات: “يتيح معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية الفرصة لفتح نوافذ تجارية جديدة وللتعمق أكثر في سوق المركبات التجارية المتنامي في المنطقة. ونحن نخطط لعرض تشكيلتنا الكبيرة من المنتجات ولإطلاق منتج جديد في المعرض، ولتعزيز مكانتنا في أسواق المنطقة”.
وأكدت ليبريتي للسيارات، الوكيل الحصري لعدد من العلامات الشهيرة في عالم السيارات بينها، كاديلاك، وشيفروليه، وهامر وأوبل، أنها ستستغل مشاركتها في المعرض لعرض أول حافلة خالية تماماً من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى عرض علامتها الجديدة “أوتوكار” للحافلات التركية.
ويضم حشد العارضين أيضاً، “رينو للشاحنات” التي تضم شبكة من 25 وكيلًا و40 نقطة خدمة وورش متنقلة في 18 دولة شرق أوسطية، بالإضافة إلى شركة “إيفيكو”، إحدى أضخم الشركات العالمية العاملة في قطاع المواصلات، والتي تتملك أكثر من 74 وكيلاً و13 مكتباً و139 نقطة بيع في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستقوم بعرض مجموعة ضخمة من المركبات التجارية الخفيفة، والمتوسطة والكبيرة الحجم في المعرض.
ويقام على هامش المعرض، والذي يحتل مكانه على أرض مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، مؤتمر المركبات التجارية الذي يشهد مشاركة خبراء من مختلف هيئات النقل الرائدة في المنطقة بهدف مناقشة أهم القضايا المتعلقة بصناعة النقل البري.
ويستضيف مؤتمر المركبات التجارية عدداً من أبرز خبراء قطاع النقل، من أمثال أنتوني تيرزي مصممة الحافلة الخارقة الكهربائية، والتي تتسع لـ 23 راكبا وتسير بسرعة تصل إلى 250 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها أن تصبح إحدى وسائل النقل بين إمارتي أبوظبي ودبي، ويختتم المعرض فعالياته يوم الأربعاء.

اقرأ أيضا