الاتحاد

دنيا

إصابة رواد أفضل مطعم في العالم بالدنمارك بفيروس في المعدة

كوبنهاجن (د ب أ) - قالت هيئة الغذاء الدانماركية أمس الأول الجمعة، إن العشرات من رواد أحد المطاعم الكبرى في الدانمارك أصيبوا مؤخراً بفيروس في المعدة ما سبب لهم حالات من القيء والإسهال. وقال بيتر كراينر الرئيس التنفيذي لمطعم “نوما” الحائز نجمتين من نجوم ميشلان والذي تم إعلانه أفضل مطعم على مستوى العالم للأعوام الثلاثة الماضية في مجلة المطاعم البريطانية: “إننا نعتذر حقا”.
وقد تبين أن موظفاً لم تظهر عليه أعراض مرتبطة بفيروس المعدة، والمعروف أيضاً باسم التهاب المعدة والأمعاء، هو الناقل المحتمل للفيروس. وقال كراينر في بيان له إن المطعم يبحث كيفية تعويض رواد المطعم الـ 63 المتضررين خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الماضي، وأنه تم اتخاذ إجراءات لتطهير المطبخ.
وقالت هيئة الغذاء الدنماركية إنها سحبت في الوقت الحالي علامة سمايلي الدالة على التميز من المطعم. وكانت علامة سمايلي التي تم اعتمادها في عام 2001 لمساعدة المستهلكين على مراقبة كيفية امتثال المتاجر والمطاعم للوائح الطعام.
وكان محبو الوجبات الشهية في أغلب الأمر يضطرون إلى حجز موعد قبل عدة أشهر لتذوق الأطباق التي يصنعها الشيف رينيه ردزيبي وموظفوه.

اقرأ أيضا