الاقتصادي

الاتحاد

4.9 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

متعاملون في سوق أبوظبي (الاتحاد)

متعاملون في سوق أبوظبي (الاتحاد)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

حققت أسواق الأسهم المحلية مكاسب بقيمة 4.9 مليار درهم في قيمتها السوقية خلال جلسة تداولات الأمس، بدعم من أسهم البنوك والعقار، وسط ارتفاع في قيم التداول التي بلغت 392 مليون درهم، بحسب بيانات أسواق المال في أبوظبي ودبي.
وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي يوم أمس، على ارتفاع بنسبة 0.59% عند مستوى 5114 نقطة تقريباً، بقيمة تداولات بلغت 147 مليون درهم، حيث ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة بالسوق إلى 536.1 مليار درهم مقارنة مع قيمة بلغت 533.6 مليار درهم أول أمس، بمكاسب قيمتها 2.5 مليار درهم.
وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.84% عند مستوى الإغلاق البالغ 2776 نقطة تقريباً، وبلغت قيمة التداولات نحو 245.4 مليون درهم، وارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق دبي المالي إلى 376.8 مليار درهم أمس مقارنة مع 374.4 مليار درهم أول أمس مسجلة زيادة بقيمة 2.4 مليار درهم.
وتركزت التداولات في سوق أبوظبي على عدد من الأسهم القيادية، جاء في صدارتها سهم بنك أبوظبي الأول، ثم سهم الدار العقارية، تلته أسهم كل من بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وشركة اتصالات.
وفي سوق دبي المالي، استحوذت التداولات على أسهم شركة إعمار وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي على حصة كبيرة من إجمالي التداولات في السوق.
ويشار إلى أن جميع الأسهم القيادية تقريباً، لاسيما سهم البنوك في السوقين سجلت ارتفاعاً، وأغلقت في المنطقة الخضراء.

اقرأ أيضا

البنوك تكشف عن آليات تفعيل «الدعم»