الاتحاد

الرياضي

«الفورمولا» يعمق أحزان الكوماندوز بـ «الثلاثة»

خطف المباراة في أول 10 دقائق


عمق فريق الجزيرة أحزان الشعب بثلاثية في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد امس، ضمن الجولة الرابعة عشرة لدوري الخليج العربي، سجل أهداف اللقاء نيلسون فالديز «هدفان» في الدقيقتين 6 و10 من اللقاء، فيما أضاف علي مبخوت الهدف الثالث بالدقيقة 56، وبذلك يكون الفورمولا قد خطف اللقاء في اول 10 دقائق حيث لم يتمكن الشعب من استيعاب الصدمة، ولم يستطع العودة للقاء.
وبهذا الفوز يرفع الجزيرة رصيده إلى 26 نقطة، فيما يتوقف رصيد الشعب عند النقطة السابعة بالمركز الأخير من ترتيب الجدول.
بدأت المباراة سريعة من الطرفين، وكان الجزيرة الأكثر تصميماً على تسجيل هدف الأسبقية، وتوالت الهجمات حتى وصلنا إلى الدقيقة السادسة، حينما لعب خميس إسماعيل كرة طولية من الخلف لعبها فالديز برأسه للخلف إلى علي مبخوت الذي عدلها رائعة لفالديز داخل منطقة الجزاء، ولم يجد اللاعب صعوبة في إيداعها الشباك.
وبعدها بأربع دقائق يمرر علي مبخوت من جديد كرة عرضية أرضية متقنة لفالديز الذي وضع فيها جزءا من كعبه وجزءا آخر من باطن قدمه ليسجل الهدف الثاني للجزيرة، وبعده تتاح فرصة تسجيل الهدف الثالث عن طريق سبيت خاطر إلا أن الدفاع يتصدى لها.
وتتواصل أخطاء الدفاع الشعباوي في الدقيقة 14 وينفرد علي مبخوت لكنه يتأخر، فيعود الدفاع وتصطدم به الكرة وتتحول إلى ركنية لم تستغل. ويتواصل اللعب ويتعرض سلطان برغش للإصابة نتيجة التحام قوي في وسط الملعب.
ويظهر الشعب مهاجماً للمرة الأولى في منطقة جزاء الجزيرة بالدقيقة 27 عندما يقتحم ميشيل لورنت من العمق، لكنه يسقط على الأرض دون أن يلمسه أحد، ويرد خميس إسماعيل بتسديدة قوية بعيدة المدى لكنها تمر فوق العارضة.
وبعد الوصول إلى الدقيقة 30 من اللقاء ينشط الشعب، ويتقدم بدر بلال ويعدل ثم يسدد قوية ترتطم بالدفاع وتتحول إلى ركنية في أخطر كرات الشعب بالدقيقة 35.
وتشهد الدقيقة 42 فرصة هدف ضائع للشعب عندما يتقدم ميشيل لورنت ويعكس كرة عرضية متقنة تصل إلى رأس بدر بلال فيسددها قوية بجوار القائم الأيمن لعلي خصيف، بعدها يستغل علي مبخوت هجمة مرتدة سريعة ويتلقى كرة عرضية من عبدالله قاسم المتألق فيسددها بجوار القائم الأيمن ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.
ومع بداية الشوط الثاني، يحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الشعب، يتقدم لها سبيت خاطر ويسدد قوية في يد الحارس حسين علي، ويرد ميشيل لارنت بهجمة خطيرة لكنه يقع في مصيدة التسلل، وينحصر اللعب لفترة في وسط الملعب.
وفي الدقيقة 55 يتقدم بدر بلال ويشق طريقه من العمق ويسدد بقوة في الشباك الخارجية، ويشعر الجزيرة بالخطر فيتقدم سلطان برغش ويراوغ لاعب واثنين، ثم يمرر كرة رائعة لعلي مبخوت الذي راوغ الحارس ثم أودعها الشباك الشعباوية في الدقيقة 56 من اللقاء.
ويحصل سعود فرج وعبدالله قاسم على بطاقة صفراء نظرا للالتحام ثم التشابك بالأيدي، ويدفع زنجا بياسر مطر بدلا من سبيت خاطر في الدقيقة 75 من اللقاء، ثم يخرج عيسى علي من الشعب ويحل محله محمد أحمد، ويلعب حمد الحوسني من الجزيرة بدلا من سلطان برغش، ثم يخرج علي مبخوت ويحل محله خالد بطي في الدقائق الأخيرة.

الأهداف: فالديز «ق 6 و 10»، علي مبخوت «ق 56»
الإنذارات: عبدالله قاسم «الجزيرة»، سعود فرج «الشعب»
طاقم التحكيم: خالد علي يوسف حكم ساحة، أحمد سعيد الراشدي مساعد أول، محمد غليطة مساعد ثان، وعبدالله محمد حكم رابع.

الجزيرة يوقف فالديز بسبب حركة غير أخلاقية

أبوظبي (الاتحاد) – أوقفت إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم لاعب الفريق البارجوياني نيلسون فالديز على خلفية الحركة غير اخلاقية صدرت من اللاعب بعد الهدف الثاني في مباراة فريقه مع الشعب.
واثارت حركة اللاعب غضب الجماهير في الملعب التي عبرت عن استيائها من تصرف اللاعب والتي افسدت فرحتهم بالهدف، رغم الحصول على النقاط الثلاث.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات