الرياضي

الاتحاد

8 فرق في «دولية دبي» لكرة السلة

القرقاوي (الثالث من اليمين) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

القرقاوي (الثالث من اليمين) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

علي معالي (دبي) - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية الـ 23 عن الفرق المشاركة في البطولة التي تنطلق الخميس المقبل وهي 8 أندية تمثل 5 دول مختلفة حيث يشارك من الإمارات منتخبنا الوطني بالاضافة إلى النادي الأهلي حامل لقب بطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة والاتحاد السكندري المصري حامل لقب النسخة الأخيرة والحكمة وهوبس وأنيبال زحله من لبنان وفولاذ الأيراني وألماتي الكازاخستاني. وأجريت قرعة البطولة ظهر أمس وأسفرت عن وقوع منتخبنا ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت معه الحكمة وهوبس من لبنان وألماتي الكازاخستاني، في حين وضعت الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب الاتحاد السكندري وأنيبال زحله وفولاذ.
حضر مراسم القرعة اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والشركات الراعية للبطولة.
تقام البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالتنسيق مع شركة الجيل الجديد لتنظيم الأحداث الرياضية تنطلق الخميس المقبل وتستمر حتى 21 من يناير الجاري وذلك على صالة النادي الأهلي بدبي.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن الجوائز الخاصة بالبطولة من خلال وجود الشركات والمؤسسات التي سترعى هذا الحدث الكبير في لعبة السلة حيث ستقوم شركة طيران الإمارات بتقديم جائزة خاصة لأحسن لاعب شامل إضافة إلى أفضل صورة فوتوغرافية بالبطولة، والسوق الحرة لأحسن هداف وأحسن لاعب جناح، وأرامكس لأحسن هداف من الرميات الثلاثية، وصب واي لأحسن صانع ألعاب والجيل الجديد لأحسن لاعب إرتكاز، ومجموعة صدف لأحسن لاعب واعد وسيكيورتي جروب للفريق المثالي والحبتور لأحسن تغطية صحفية وبيرزم لاحسن مدرب ومجموعة سلطان لاحسن حكم وهند العود لأحسن إداري.
وقال اللواء إسماعيل القرقاوي: دولية دبي للسلة ذات تاريخ عريق، وتحمل اسم دبي الغالي على قلوبنا، كما أنها تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهو ما يمنحها القوة والاستمرارية كأفضل بطولة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
أضاف: تاريخ البطولة الطويل سجل زاخر على نجاحها ومشاركة فرق عربية وآسيوية مختلفة يمنحها رصانة ونعتبرها من أفضل البطولات التي تعد منتخبنا للبطولات المقبلة وكانت على مدار تاريخها الطويل مصدر متعة لمحبي وعشاق اللعبة، مشيراً إى أن هناك جهدا كبيرا تبذله شركة الجيل الجديد برئاسة عبدالله الدوسري من خلال الاتصالات التي تقوم بها لتواجد الفرق ذات القوة والتاريخ المتميز في اللعبة. وعن غياب فريق فلبيني هذا العام قال القرقاوي: تواجد جماهير الجالية الفلبينية مهم للغاية وهو ما أكدته البطولات السابقة ولكن لم يكن التوقيت مناسب هذا العام مع أي فريق فلبيني للمشاركة حيث يقام هناك دوري قوي للمحترفين، ولكن الاتحاد الفلبيني وعدنا بأنه في المواسم المقبلة سيتم إدراج البطولة في روزنامته السنوية حتى يتمكن من المشاركة كل عام بأقوى الفرق لديهم. وتابع: عودة شركة الحبتور الراعي البلاتيني للبطولة يعود بنا إلى الأيام الأولى من انطلاقة، عندما كانت تجرى من قبل في شهر رمضان الكريم، ومع عودة الحبتور للرعاية الأساسية ستعود القوة لبطولة دبي نظراً للدور الكبير الذي تلعبه في إنجاح الفعاليات الرياضية التي تشارك فيها، وستقام منافسات البطولة على كأس البتور للسيارات.
يشرف على البطولة لجنة فنية برئاسة حمدان سعيد وعضوية قاسم دعدوش المراقب الدولي ونبيل البني الحكم الدولي، وأكد قاسم دعدوش بأن هناك حكاما أجانبا يديرون المنافسات وقال: تم الاستقرار على اختيار الحكام الدوليين دراجان نيلينوفيتش وإيليا بيلازوفيتش وجوميتش من صربيا إضافة إلى الحكم التركي مورات واللبناني رابح نجم وكذلك حكامنا المحليين الدوليين.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر