الاتحاد

الإمارات

وزارة البيئة تنظم يوماً مفتوحاً عن مخاطر الأكياس البلاستيكية بدبا الفجيرة

طالبات يستمعن إلى معلومات حول مخاطر الأكياس البلاستيكية

طالبات يستمعن إلى معلومات حول مخاطر الأكياس البلاستيكية

نظمت وزارة البيئة والمياه يوما مفتوحا عن “مخاطر الأكياس البلاستيكية” في مركز البيئة البحرية بدبا الفجيرة، ضمن حملة الوزارة التثقيفية للحد من استخدام هذه النوعية من الأكياس تحت شعار “الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية”. التي تستهدف فئات المجتمع المختلف وطلبة المدارس والجامعات.
وتعتبر هذه الحملة جزءاً من تطلعات الدولة لتحقيق مكانة بيئية متقدمة على المدى الطويل. وأكد المهندس عمران محمد الشحي، مثقف بيئي، خلال اليوم المفتوح الذي حضره طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية، على التزام الوزارة بحماية البيئة ودعمهما المتواصل بتقديم الحوافز اللازمة لترويج أفضل الوسائل التي تسهم في حماية البيئة في الدولة، والحفاظ على ثروتها النباتية والحيوانية. وأشار إلى مكونات تصنيع الأكياس وآثارها السلبية على البيئة كخطر بقائها على الأرض لمئات من السنين، أي أنها لا تتحلل لفترات طويلة، وكذلك تفتك بالحيوان الرعوية عند ابتلاعها لها كالجمال والأبقار التي تصادفها في الصحراء والمناطق الرعوية وتتغذى عليها وتتسمم وتنفق فيما بعد.
وبعد ذلك، انتقل الطلاب إلى معرض البيئة البحرية بالمركز ليتعرفوا من خلاله على الحياة البحرية وطرق الصيد المستخدمة ويشاهدوا بعض النماذج للأسماك وقوارب الصيد والشعاب المرجانية. وفي ختام اليوم المفتوح تم تنظيف الشاطئ بدبا الفجيرة من الأكياس البلاستيكية وقام الطلاب بجمع ما يقارب 100 كيس خلال نصف ساعة ليساهموا في الحفاظ على البيئة

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة: الاستثمار في الإنسان أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة