الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصحف الإسبانية: نصف نهائي ملتهب بين ميسي وصلاح

الصحف الإسبانية: نصف نهائي ملتهب بين ميسي وصلاح
18 ابريل 2019 18:09

انشغلت الصحف الإسبانية الصادرة الخميس بالمواجهة المرتقبة بين برشلونة وليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، حيث تصدرت صور نجمي الفريقين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح، على الترتيب الصفحات الرئيسية لصحف الرياضة الكتالونية.
وفي المقابل ركزت الصحف المدريدية بشكل أكبر على انتهاء مشوار بيب جوارديولا في التشامبيونز ليج عقب تعرض فريقه مانشستر سيتي للإقصاء من ربع النهائي على يد توتنهام هوتسبير.
وبعنوان "نصف نهائي ملتهب"، افتتحت صحيفة (موندو ديبورتيفو) عددها الصادر الخميس بصورة لميسي وصلاح اللذين سيتواجهان في نصف نهائي التشامبيونز ليج، واللذان تنافسا حتى الرمق الأخير الموسم الماضي على جائزة الحذاء الذهبي.
وأشارت الصحيفة في عنوان فرعي إلى أن "البرسا سيواجه ليفربول لتجاوز عقبة جديدة"، مذكر بأن البلاوجرانا لم يسبق له أن تمكن من إقصاء "الريدز".
ولم تنس الصحيفة الإشارة إلى سقوط مان سيتي بقيادة مدرب برشلونة السابق، مبرزة في عنوان صغير أن "فريق بيب أصبح خارج البطولة عقب مباراة مجنونة" فاز بها السيتي (4-3) لكن بنتيجة لم تكن كافية لتأهله لنصف النهائي، بعدما سقط على أرضه ذهابا بهدف دون رد.
بدورها، عولت صحيفة (سبورت) الكتالونية أيضا على نفس الافتتاحية بصورة للبرغوث الأرجنتني والفرعون المصري، وعنونتها "نصف نهائي عملاق"، مبرزة أن "ليفربول اكتسح بورتو 4-1 وسيكون خصم البرسا في مواجهة للبحث عن بطاقة التأهل لنهائي التشامبيونز" الذي سيقام على ملعب واندا متروبوليتانو في أول يونيو المقبل.
ويمر ميسي بفترة رائعة ويعد من بين أقوى المرشحين هذا الموسم للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مشواره ويعد الهداف الأول للدوريات الأوروبية، كما عاد صلاح للتألق مؤخراً ويتصدر حالياً هدافي البريميير ليج.
واهتمت الصحيفة أيضا بإقصاء مانشستر سيتي من البطولة، معتبرة في عنوان جانبي أن "حكم الفيديو المساعد أقصى السيتي في مباراة لا تنسى"، في إشارة لإلغاء هدف للفريق الإنجليزي بداعي التسلل، ما حرم رجال جوارديولا من هدف خامس كان سيحسم تأهل الفريق لنصف النهائي.
من جانبها، سلطت صحيفة (ماركا) الضوء على مباراة مانشستر سيتي أمام توتنهام واختارت لصفحتها الرئيسية عنوان "بيب يخرج مجدداً" مستعينة بصورة لجوارديولا وهو يحتفل بهذا الهدف الخامس قبل أن يتم إلغائه.
أما صحيفة (آس) فراهنت على عنوان "بوكيتينو يقصي جوارديولا مع صورة للمدرب الأرجنتيني وهو يحتفل بتأهل فريقه لنصف نهائي التشامبيونز حيث سيواجه أياكس آمستردام الهولندي الذي أقصى يوفنتوس في ربع النهائي ومن قبله حامل اللقب ريال مدريد في ثمن النهائي. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©