الاتحاد

الإمارات

مؤتمر دبي لسلامة الأغذية يباشر أعماله فبراير المقبل

يباشر مؤتمر دبي العالمي الخامس لسلامة الأغذية بمشاركة نخبة من خبراء سلامة الأغذية في أنحاء العالم أعماله خلال الفترة من 21 - 24 فبراير المقبل في مركز دبي العالمي للمؤتمرات على هامش معرض الخليج للأغذية، وذلك لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بأمن وسلامة الأغذية.
وقال المهندس سالم مسمار مساعد مدير عام البلدية لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة خلال مؤتمر صحفي عقدته بلدية دبي أمس بقاعة الأمواج في فندق إنتركونتينينتال في دبي فيستيفال سيتي، إن المؤتمر الذي يأتي تحت شعار "سلامة الأغذية.. مسؤولية مشتركة"، يعقد بالتعاون بين بلدية دبي ووزارة البيئة والمياه بدولة الإمارات، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بدولة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من الجمعية الدولية لحماية الأغذية IAFP، ومنظمة الأغذية والزارعة FAO التابعة لأمم المتحدة ومركز الرقابة على الأمراض بالولايات المتحدة الأميركية CDC، مبيناً أن بلدية دبي تعتزم استضافة الندوة الأولى للجمعية الدولية لحماية الأغذية في المستقبل القريب.
وأكد مساعد مدير عام البلدية أهمية المؤتمر على كل المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، نظراً للسمعة الطيبة التي اكتسبها في دورات انعقاده السابقة، مشيراً إلى أن المؤتمر ولد كبيراً منذ دورة انعقاده الأولى، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية في سبيل إنجاح هذه التظاهرة المهمة في مجال سلامة الأغذية.
من جهته، قال خالد شريف العوضي رئيس اللجنة المنظمة إن الدورة الحالية للمؤتمر يحاضر فيها خبراء دوليون من أميركا وأوروبا وأيرلندا ونيوزلندا عن مختلف القضايا المتعلقة بسلامة الأغذية التي تتضمن المواصفات والشروط الفنية المتعلقة بسلامة الأغذية.
وقال إن برنامج المؤتمر يتناول عدة محاور أساسية متعلقة بتشريعات الأغذية والإجراءات والتطبيقات والثقافة العامة المرتبطة بسلامة الأغذية وتفعيل دور التوعية، مشيراً إلى أن برنامج المؤتمر ستشتمل على عدد من الندوات وورش العمل كمواضيع التسمم الغذائي ومراقبة الأمراض المتعلقة بها بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بأميركا.
فيما ستناقش الورش موضوعاً أساسياً يتعلق باللحوم والدواجن وسلامة مياه الشرب ومنتجات الألبان وتحسين أنظمة سلامة وثقافة الأغذية، لافتاً إلى أن التوصيات التي ستنبثق عن المؤتمر ستساهم في تطوير سلامة الأغذية على المستويات المحلية والإقليمية

اقرأ أيضا