الاتحاد

الاقتصادي

«برنت» يهبط قرب 59 دولاراً بعد بيانات الوظائف الأميركية

سعر النفط يواصل تراجعه في الأسواق العالمية (أرشيفية)

سعر النفط يواصل تراجعه في الأسواق العالمية (أرشيفية)

سنغافورة (رويترز وأ ف ب)

هبط خام برنت متجها صوب 59 دولاراً للبرميل، أمس، بعد أن أدت بيانات تبعث على التفاؤل عن الوظائف الأميركية إلى ارتفاع الدولار متغلبة على المخاوف السياسية وخطر تراجع الإنتاج في ليبيا والعراق.

وتراجع برنت 13 سنتاً إلى 59.60 دولار بحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش، بعد هبوطه 75 سنتاً في الجلسة السابقة. وتراجع الخام 4.6% الأسبوع الماضي في أكبر انخفاض له منذ الأسبوع المنتهي في التاسع من يناير. وارتفع الخام الأميركي أربعة سنتات إلى 49.65 دولار.
وقال «جولدمان ساكس»، في مذكرة إن أسعار النفط ستفقد مكاسبها الأخيرة بفعل زيادة المخزونات الأميركية، وإن من المتوقع هبوط الخام الأميركي إلى نحو 40 دولاراً للبرميل.
وقال بن لوبرون، محلل السوق لدى أوبشنز إكسبريس، في سيدني «الدولار يواصل مكاسبه. في المدى القصير يتعلق الأمر بالدولار أكثر من أي شيء آخر». كما واصلت أسعار النفط تراجعها، أمس، في التبادلات الآسيوية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة المخزونات الأميركية.
وخسر سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم أبريل، 20 سنتاً ليصل إلى 49,41 دولار، ولفت ديفيد لينوكس، لدى مؤسسة «فات بروفيتس» في سيدني، إلى أن «الدولار الأميركي يواصل الارتفاع ما حمل الطلب على التراجع وبات من الصعب توقع أي تراجع في سوق النفط حالياً».

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات