الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بالتعاون مع «إكسبو 2020 دبي».. «دلسكو» تطلق «حافلة إعادة التدوير»

بالتعاون مع «إكسبو 2020 دبي».. «دلسكو» تطلق «حافلة إعادة التدوير»
14 يناير 2020 02:06

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «دلسكو» الشركة الإماراتية للحلول المتكاملة، والشريك الرسمي لإدارة النفايات لـ«إكسبو 2020 دبي»، «حافلة إعادة التدوير» لتحفيز إعادة التدوير وتوعية المجتمع بالعادات البيئية السليمة، وذلك خلال «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي تستضيفها أبوظبي من 13 إلى 16 يناير بالتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.
وتعتبر حافلة «دلسكو» لإعادة التدوير الأولى من نوعها في المنطقة وستضم مجموعة من الصناديق الحاوية داخل الحافلة لمختلف المخلفات القابلة لإعادة التدوير.
وتهدف الشركة من إطلاق هذه الحافلة إلى زيادة الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع وتعزيز مساهمتهم في التخلص من المواد القابلة لإعادة التدوير الخاصة بهم في مسارات النفايات المحددة وبطرق عالية الكفاءة من الناحية البيئية.
وبعد انتهاء القمة العالمية لطاقة المستقبل، ستتجه الحافلة إلى موقع «إكسبو 2020 دبي» خلال أسبوع إكسبو للاستدامة، والذي سيقام في الفترة من 19 إلى 23 يناير 2020، لتوعية جميع موظفي «إكسبو» بأهمية فصل النفايات وإعادة تدويرها.
وتدعم المبادرة أيضاً جزءاً من أهداف «إكسبو 2020 دبي» للتفاعل مع المجتمع وتوسيع تأثير مفهوم الاستدامة إلى ما بعد فترة الحدث الذي سيستمر فترة ستة أشهر. ويشمل خط سير الحافلة المخطط له التوقف في المدارس لتسليط الضوء على إعادة تدوير النفايات، والتوعية البيئية ومساهمتها في خلق اقتصاد دائري مستدام.
وإلى جانب الترشيد وزيادة الوعي، ستتوجه حافلة إعادة التدوير بين مختلف المجتمعات والمناطق السكنية لجمع المخلفات القابلة لإعادة التدوير ونقلها إلى مرافق إعادة التدوير التابعة لشركة «دلسكو». وسيتم تنظيم فعاليات خاصة في هذه المجتمعات لعرض الحافلة التي تشكل جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التابع لشركة «دلسكو»، والذي يتمحور حول التزامها بتمكين المجتمعات من خلال «الحد وإعادة الاستخدام، وإعادة التوجيه، وإعادة التدوير». وتدعم «دلسكو» (إكسبو 2020 دبي) في أن يكون الحدث الأكثر استدامة على الإطلاق، وذلك من خلال إعادة تدوير 85 في المائة من إجمالي النفايات الصادرة خلال الحدث.
وقال ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لشركة «دلسكو»: «سيتم تحديد مستقبل الطاقة من خلال التزامنا بالتحول نحو زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وترشيد الاستهلاك بهدف تحقيق أمن واستدامة الموارد. وعلينا أن نأخذ بعين الاعتبار إعادة الاستخدام الفعال للنفايات الذي يعد من أهم الجوانب الخاصة بهذا الالتزام، فهو يضمن الحفاظ على الموارد ويساعد في الحفاظ على البيئة. وتمثل القمة العالمية لطاقة المستقبل منصة مثالية لنا، بصفتنا الشريك الرسمي لإدارة النفايات لـ(إكسبو 2020 دبي)، فهي تتيح لنا استعراض خططنا في كيفية المساهمة في تحقيق هدف (إكسبو 2020 دبي) بإعادة تدوير 85 في المائة من النفايات التي سيتم جمعها خلال الحدث، كما سيساهم ذلك أيضاً في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021. وسيتم تحقيق جزء كبير من هذا التحويل من خلال عملياتنا المبتكرة التي تتيح الاستفادة من كميات كبيرة من المواد التي يتم التخلص منها».
ومن جهته، قال سانجيف خولسا، المدير التجاري في «إكسبو2020 دبي»: «إن شراكتنا مع (دلسكو) تدل على التزامنا الشديد فيما يتعلق بالاستدامة، أحد أهم مواضيع (إكسبو 2020 دبي) التي تتخلل كل ما نقوم به في هذا الحدث. ويعد فصل ومعالجة وتحويل 85 في المائة من النفايات الموجودة في الموقع بعيداً عن المكبات هدفاً رئيسياً لبرنامج الاستدامة والذي يعكس التزامنا بتقليل البصمة البيئية لدينا، ومثال يحتذى به في الأحداث الكبرى المستقبلية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©