الاتحاد

الاقتصادي

توظيف 20 مواطناً في مجموعة «الفطيم» بالفجيرة

مسؤولون في دائرة الموارد البشرية خلال اللقاء (تصوير محيي الدين)

مسؤولون في دائرة الموارد البشرية خلال اللقاء (تصوير محيي الدين)

(الفجيرة) - وقع أمس 20 مواطناً من الفجيرة، بينهم 5 من ذوي الإعاقة، عقود عمل من دائرة الموارد البشرية بالإمارة تمهيداً لتدريبهم وتوظيفهم في مجموعة الفطيم، بحسب محمد خليفة الزيودي مدير الدائرة.
وأوضح، خلال اليوم المفتوح الذي نظمته الدائرة أمس، أن هؤلاء المواطنين تقدموا من قبل بطلبات توظيف خلال أحد المعارض التي نظمتها الدائرة ووقعوا عقودهم بالفعل تحت إشراف الدائرة.
وأضاف الزيودي أنه وفقاً للاتفاقية التي أبرمتها الدائرة مع مجموعة الفطيم، فقد تمكنت من توظيف 140 مواطناً من إمارة الفجيرة معظمهم من الإناث في وظائف متنوعة خلال عامي 2010 و2011.
وأوضح أنه تم تعيين 45 مواطناً في عام 2010 في مجموعة الفطيم التي وفرت لهم سكناً ومواصلات خاصة ذهابا وإيابا إلى مقر العمل.
وقال الزيودي إنه في عام 2011 تم توظيف 95 مواطناً بمجموعة الفطيم في دبي، لافتاً إلى أن 80% من المواطنين الذين تم توظيفهم في مجموعة الفطيم من الإناث.
وذكر أن الدائرة تمكنت منذ عام 2007 وحتى الآن من توظيـف 31 مـواطناً من ذوي الإعاقة في مؤسسات ودوائر حكومة الفجيرة، ويقومون بأعمال إدارية وفنية وإشرافية.
وكشف أن عدد المواطنين المتقدمين للحصول على وظائف في دائرة الموارد البشرية في الفجيرة في الفترة من يناير وحتى مارس الجاري بلغ نحو 2366 مواطناً ومواطنة، بينهم مواطنون يعملون في وظائف يرونها غير مناسبة ويريدون تبديل تلك الوظائف بوظائف أخرى جديدة.
وأوضح أنه من بين هؤلاء 317 من الذكور و2049 من الإناث.
وأشار إلى أن هناك تخصصات متنوعة ومختلفة ضمن المتقدمين للحصول على وظائف منها الماجستير وعددهم 7 مواطنين، والجامعيون 721، والحاصلون على شهادة الثانوية قرابة 873، كما يوجد أكثر من 404 من خريجي الدبلوم.
وذكر أن 37 مواطنا من المتقدمين للحصول على وظائف يحملون مؤهلا أقل من الثانوية العامة.
ودعا الزيودي جميع الشباب المواطن وأولياء الأمور والقائمين على المنظومة التعليمية بمساعدة الشباب وتوجيهه في اختيار التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، لاسيما وأن هناك ما يزيد على 80% من التخصصات المتقدمة هي تخصصات نظرية بحتة وليس لها علاقة كاملة بواقع العمل.
ومن جانبه، قال جمعة بن سالمين مدير الموارد البشرية الإقليمي بشركة ماجد الفطيم للتجزئة إن الشركة تسعى خلال العام الجاري لاستقطاب 100 مواطن من الخريجين من مختلف التخصصات لتوظيفهم في كارفور الفجيرة.
وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال ملف التوظيف الموجود لدى دائرة الموارد البشرية في الفجيرة.

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020