الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» يتعادل مع «السماوي» 1 ـ 1

العين وبني ياس تعادلا بركلتي جزاء

العين وبني ياس تعادلا بركلتي جزاء

تعادل فريقا العين وبني ياس بهدف لكل في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الشامخة ضمن الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس رابطة المحترفين ورفع العين رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة وبني ياس إلى ثماني نقاط في ذيل المجموعة.
وجاء الهدفان من ركلتي جزاء حيث سجل لبني ياس فوز بشير في الدقيقة 59 وبعد عشر دقائق أدرك ساند التعادل للعين وشهد المباراة جمهور بلغ 586 مشجعاً.
وغابت الخطورة على المرميين في ربع الساعة الأولى من المباراة باستثناء محاولة يتيمة للبرازيلي ساند لم يجد محمد الحمادي حارس السماوي صعوبة كبيرة في السيطرة عليها ثم محاولة لفوزي بشير كان لها هزاع سالم بالمرصاد في منتصف ملعب العين تقريباً ليحتسب الحكم عادل النقبي ركلة حرة مباشرة وينذر هزاع سالم وتصدى للتنفيذ البرازيلي ايدير الذي أرسل الكرة فوق العارضة.
وباستثناء هاتين المحاولتين ظل اللعب محصوراً في مجمله في وسط الملعب حيث كثرت الرقابة الفردية الصارمة على مفاتيح اللعب في كل طرف بجانب الاعتماد على نصب مصيدة التسلل بالذات من مدافعي بني ياس، وفي الدقيقة 18 سعى سعد مبارك لمفاجأة داوود سليمان حارس العين بقذيفة من مسافة 40 ياردة لكن الأخير سيطر على الكرة بنجاح.
وتواصل الأداء على ذات النسق مع أفضلية نسبية للعين في الوصول إلى مرمى بني ياس لكن اللمسة الأخيرة كانت تنتهي تحت أقدام مدافعي صاحب الأرض، وظهر بوضوح غياب الانسجام بين خطي المقدمة في الفريقين وفي حين اعتمد العين على نقل الكرة، ركز بني ياس على الإرسال الطويل.
وشهدت الدقيقة 34 كرة عكسية لبني ياس لم ينجح فريد إسماعيل في استغلالها ليسيطر عليها داوود سليمان، وبعد ست دقائق جاءت أخطر فرصة في الشوط الأول على الإطلاق عندما تمكن بندر محمد من تخطي علي مسري وعكس كرة جميلة قابلها ساند في المرمى لكن الحارس محمد الحمادي كان في المكان والزمان المناسبين لينقذ مرماه من هدف محقق.
واستبق الكساندر جالو مدرب العين انطلاقة الشوط الثاني بإجراء تبديله الأول بسحب سلطان ناصر والدفع بفوزي فايز، وهدد ساند مرمى السماوي بتسديدة قوية ارتدت من الحارس لكن على مسري استطاع أن ينقذ الموقف بتشتيت الكرة إلى خارج الملعب في الدقيقة 49، وأنقذ الحمادي فرصة أخرى للعين من ركلة حرة نفذها سيف محمد، قبل أن يتعرض خالد عبدالرحمن لإصابة بعد التحام قوي مع سعد مبارك ليغادر الملعب لتلقي العلاج ويعود لمواصلة اللعب من جديد.
ومن خطأ دفاعي لإسماعيل أحمد عندما أعاد كرة قصيرة إلى الحارس كاد ثامر محمد أن يفتتح التسجيل لكن داوود نجح في إنقاذ مرماه.
ثم عاد إسماعيل أحمد وارتكب ركلة جزاء مع فريد إسماعيل لم يتردد الحكم عادل النقبي في احتسابها سجل منها فوزي بشير الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 59، ورفع الهدف من رتم المباراة التي شهدت تبديلًا أولاً للسماوي بخروج إبراهيم سعيد ودخول راشد ناجم.
واحتسب الحكم المساعد الثاني سعيد اليماحي ركلة جزاء ثانية في المباراة عندما لمس على مسري الكرة بيده سجل منها ساند هدف التعادل في الدقيقة 69، وخرج ساند بعد الهدف مباشرة ودخل اللاعب جمعة سعيد.
وأنذر الحكم سعد مبارك لتسديده الكرة في المرمى بعد صافرة الحكم، وأجرى العين تبديله الثالث بدخول محمد عبدالرحمن مكان هزاع سالم قبل ست دقائق من نهاية الزمن الرسمي، وأنقذ الحمادي راسية رائعة من سيف محمد بصعوبة إلى الركنية لينتهي اللقاء بالتعادل 1- 1.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير