الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يبحث عن بديل عامر عبد الرحمن ونواف مبارك

مصطفى الديب (أبوظبي) - يكثف الجهاز الفني لفريق بني ياس بقيادة الأرجنتيني كالديرون جهوده، لإيجاد بديل لكل من عامر عبد الرحمن ونواف مبارك اللذين يغيبان عن لقاء “السماوي” أمام العين في ربع نهائي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد غد، بسبب حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الأهلي الأخير.
وتشهد تدريبات بني ياس مضاعفة الجهود لعلاج الأخطاء الدفاعية التي حدثت في لقاء “الفرسان” الأخير، والتي كلفت خسارة الفريق للمباراة والنقاط الثلاث، في وقت كان “السماوي” في أشد الحاجة لفوز يخرجه من الترتيب المتأخر في جدول الدوري.
وعقد كالديرون اجتماعاً مع اللاعبين قبل تدريب أمس، لمناقشة الاستعدادات الخاصة للقاء، وتحدث عن الأخطاء التي حدثت خلال المباراة الأخيرة، خاصة من المدافعين، وتسببت في خسارة المباراة.
ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة بني ياس تغييرات في خطي الدفاع والوسط، ومن المنتظر أن يعود ثامر محمد للتشكيلة الأساسية، بعد جلوسه احتياطياً في المباراة الماضية، كما أنه من المنتظر أن يشارك صقر إدريس في الجهة اليمنى، أو راشد ناجم، على أن يدخل محمد فوزي في منطقة الوسط ليحل بديلاً لعامر عبد الرحمن.
أما نواف مبارك، فقد خاض المباراة الماضية، نظراً لرغبة الجهاز الفني في عدم الدفع بحبوش صالح منذ البداية، بسبب عودته من الإصابة، ويشهد لقاء “الزعيم” وجود حبوش في التشكيلة الرئيسية منذ البداية.
ويخوض الفريق تدريبه الرئيسي استعداداً للعين مساء اليوم، على ملعب النادي بالشامخة، ويختتم تدريباته مساء الغد على أن يتوجه لدبي مباشرة عقب انتهاء المران للمبيت ليلة المباراة.
من جانبه أكد فريد علي المشرف على فريق بني ياس، أن عامر عبد الرحمن ونواف مبارك عنصرين مؤثرين، لكن ما باليد حيلة، وعلينا التعامل مع الأمر الواقع والبحث عن بديل خاصة لعامر عبد الرحمن، وأكد ثقته التامة والجهاز الفني في قدرة أي لاعب على لعب الدور نفسه الذي يقوم به عبد الرحمن، ومن المنتظر أن يتحدد الاسم خلال اليوم الأخير للتدريبات استعداداً للمباراة.
وعن المباراة نفسها قال: لا شك اللقاء غاية في الصعوبة، فالعين هذا الموسم مختلف بكل المقاييس، ويعيش فترة انتعاشة غير عادية، ويكفي أنه متصدر الدوري عن جدارة في الوقت الراهن، وأشار إلى أن بني ياس قادر على مجابهة “الزعيم” والذهاب بعيداً في البطولة التي يسعى النادي للمنافسة على البطولة بكل قوة.
وعن آخر المستجدات الخاصة بالجزائري عبد الملك زيايه مهاجم نادي الاتحاد السعودي الذي أنهت معه إدارة النادي الاتفاق على الانضمام لصفوف بني ياس، قال: نحن ننتظر وصول اللاعب في أي وقت، وسبق وأن أكدنا أنه يقوم حالياً بإنهاء كافة متعلقاته مع الاتحاد السعودي، على أن يكون ضمن صفوف الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة. أما اللاعب الأجنبي الرابع، فأعلن أن هناك أكثر من اسم مطروح على الجهاز الفني، وجار حالياً الاختيار بينهم ولا يزال لدينا متسع من الوقت، لذلك فنحن لسنا في عجلة، والمدير الفني سوف يتخذ قراره على مهل حتى يتمكن من الاختيار السليم، بهدف أن يكون اللاعب إضافة للفريق في المستقبل في ظل الأوضاع الحالية.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف