الاتحاد

الرياضي

«الصقور» تحلق في الصدارة

تواصلت الإثارة بدوري “الهواة أ” لكرة القدم، حيث حفلت الجولة الخامسة بالمفاجآت على مستوى القمة والقاع، فالصقور الخضراء نجحت في اعتلاء الصدارة بعد الفوز على عجمان، بينما نزف الشعب نقطتين غاليتين بالتعادل مع الخليج، ليفقد الكوماندوز المركز الأول ويتراجع لمقعد الوصيف بفارق الأهداف عن العروبة، الذي تعادل مع دبا الفجيرة، واستيقظ الذيد من القاع ليتذوق حلاوة الفوز الأول من جهة وينتقل خطوة للأمام على حساب ضحيته فريق الفجيرة، الذي تراجع للمركز الأخير.
واحتل الإمارات المركز الأول برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن الشعب والعروبة أصحاب المركزين الثاني والثالث برصيد 9 نقاط لكل فريق، بينما تقدم الخليج من المركز الخامس إلى الرابع برصيد 8 نقاط، وتراجع عجمان من المركز الرابع إلى الخامس برصيد 7 نقاط.
وخطف الإمارات نجومية الجولة بعدما خدم نفسه بفوزه على عجمان 4 - 3 وخدمه الخليج بالتعادل مع الشعب.
وتلقى عجمان الهزيمة الثانية على التوالي ليفقد القمة بالجولة الماضية ويتراجع خطوة للوراء في الجولة الأخيرة، وأثبت دبا الفجيرة بتعادله مع العروبة أنه لا يزال رقماً صعباً في البطولة، ففريق دبا الفجيرة وصيف كأس الاتحاد بدأ يستعيد عافيته وقدم مباراة قوية أمام العروبة، وخرج الفريقان حبايب بالتعادل 1 - 1 ويعد العروبة من الفرق التي تكافح لإثبات جدارتها.
وجاء تعادل الخليج والشعب بمثابة حفظ ماء الوجه للفريقين اللذين رفضا التنازل عن النقاط الثلاث فكان من نصيب كل فريق نقطة واحدة جعلت الخليج يتقدم خطوة والشعب يفقد القمة ويتراجع خطوة.
وتذوق الذيد حلاوة الفوز الأول بهدف سعيد طارش، الذي عمق به جراح فريق الفجيرة، الذي تبادل مركزه مع الذيد ليحتل هو القاع ويتقدم الذيد للمركز قبل الأخير، في المقابل لم يحصد الفجيرة، الذي كان أحد فرسان الموسم الماضي سوى نقطة واحدة ولم يحرز سوى هدف يتيم في 5 مباريات.
وكانت هذه الجولة فقيرة في الأهداف، حيث سجلت الفرق 12 هدفاً أكثر من نصفها في مباراة الإمارات مع عجمان، التي انتهت بفوز الصقور الخضراء 4 - 3، بينما فاز الذيد على الفجيرة بهدف وتعادل دبا الفجيرة مع العروبة 1 - 1 والخليج مع الشعب بالنتيجة نفسها.

اقرأ أيضا