الاتحاد

الإمارات

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين «شرطة أبوظبي» وهيئة الصحة

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة الصحة أبوظبي مذكرة تفاهم في مجال تعزيز التعاون بين الطرفين في جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة، وتحسين العمليات المشتركة في سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، واعتماد بروتوكول طبي لخدمات الإسعاف بما يتناسب مع طبيعة وبيئة إمارة أبوظبي، ووقع مذكرة التفاهم معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة صحة أبوظبي.
وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، أن مذكرة التفاهم تصب في تحقيق تطلعات وتوجهات حكومة إمارة أبوظبي في جانب تكامل أدوار المؤسسات الحكومية، وفي إطار تنسيق الجهود وإرساء أسس العمل المشترك في إعداد الخطط والمبادرات والأنشطة التوعوية والتثقيفية بما يخدم جميع شرائح المجتمع، ويرفع مستوى الخدمات العلاجية وتحسين الصحة العامة، بما يدعم خطط التنمية المستدامة على كل المستويات في إمارة أبوظبي.
وأوضح معاليه، أن مذكرة التفاهم مع هيئة صحة أبوظبي تفتح مجالاً واسعاً في جانب تبادل المعلومات من خلال الربط الإلكتروني للارتقاء بالخدمات المقدمة، وتحسين العمليات وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وتبادل الخبرات والتجارب والتدريب المشترك وإعداد البحوث والدراسات العلمية.
وأشار معالي اللواء الرميثي إلى أن هيئة صحة أبوظبي، وفقاً للخبرات والتجارب التي تتمتع بها في المجال الصحي في إمارة أبوظبي، ستشكل إضافة حقيقية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي في مجال تعزيز الممارسات العملية والارتقاء بمستويات الأداء العملي في كل الجوانب الشرطية والأمنية والخدمية لكل شرائح المجتمع.
من جانبه، أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة صحة أبوظبي، أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي باعتبارها الجهة المنوط بها الحفاظ على سلامة وطمأنينة المجتمع وركيزة أساسية في منظومة التنمية المستدامة بأبوظبي.
وأشار معاليه إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة صحة أبوظبي تسهم في حفز الطاقات وتنمية المهارات وإتاحة المعلومات والمعارف بما يلبي احتياجات الطرفين، ويدعم خطط تكامل أدوار العمل المؤسسي في حكومة إمارة أبوظبي من أجل الارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها الطرفين لجميع أفراد المجتمع.
وأوضح معالي الخييلي أن هيئة صحة أبوظبي تعمل باستمرار للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية ومعايير السلامة المقدمة للمرضى من خلال التعاون المشترك مع كل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، مضيفاً أن مذكرة التفاهم مع شرطة أبوظبي تصب في هذا الإطار.
حضر توقيع مذكرة التفاهم العميد علي عبيد الدرمكي، مدير إدارة الديوان، وهلال محمد المريخي، مدير دائرة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة - أبوظبي.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع