الاتحاد

عربي ودولي

العثور على مقبرة جماعية في كركوك

أعلن في كركوك أمس عن العثور على مقبرة جماعية في منطقة الحي الصناعي جنوب غربي كركوك تضم رفات 1500 ـ 2000 شخص ربما قتلوا عام 1991. وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي: إن مواطنين أدلوا بمعلومات عن هذه المقبرة التي قد تعود إلى عام 1991 وتضم رفات ما بين 1500 ـ 2000 لنساء وأطفال وشباب.
في غضون ذلك، قتل ستة أشخاص هم أربعة شرطيين ومدنيان أمس الأول في محاولة سطو مسلح فاشلة على محل للمجوهرات في بغداد، كما أعلن مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس. وأضاف المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته أن شرطيين اثنين ومدني أصيبوا أيضا بجروح في هذه المحاولة الفاشلة التي جرت في شمال شرق العاصمة، موضحا أن اللصوص الذي كانوا مسلحين لاذوا بالفرار دون أن يتمكنوا من سلب أي من محتويات المتجر. ووقعت هجمات مسلحة مماثلة العام الماضي على العديد من محال الصاغة في العراق ولا سيما في بغداد. ويعتبر المسؤولون الأمنيون أن منفذي هذه الهجمات قد يكونون من المتمردين الذين يسعون إلى جمع المال لتمويل عملياتهم العسكرية.
الى ذلك أعلنت سوريا أمس أن قوات الأمن ضبطت شحنة كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة الرؤية الليلية هذا الأسبوع على شاحنة قادمة من العراق. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن الشحنة التي اعترضت عند معبر التنف الحدودي يوم الاثنين الماضي كان الغرض منها استخدامها في عمليات تؤثر على الأمن الداخلي في سوريا ونشر الاضطراب والفوضى.
ولم تذكر الوكالة عدد الأسلحة التي ضبطت، لكنها نشرت صورا لعشرات القنابل والمسدسات والبنادق وأحزمة الذخيرة. ونسبت الوكالة إلي قائد الشاحنة قوله إن الأسلحة شحنت في بغداد وأبلغ بأنه سيتقاضى خمسة آلاف دولار مقابل تسليمها في سوريا.

اقرأ أيضا

الخارجية الأميركية: هناك تقارير عن وقوع هجوم كيماوي في سوريا