الاتحاد

الإمارات

168 ألف طالب وطالبة ينتظمون بمدارس الشارقة

لمياء الهرمودي (الشارقة) - استأنف نحو 168 ألفا و420 طالبا وطالبة، في جميع مراحل التعليم العام بمنطقة الشارقة التعليمية، أمس فصلهم الدراسي الثاني للعام الدراسي 2012-2013، بعد قضائهم عطلة استمرت ثلاثة أسابيع متتالية.
وأكد سعيد مصبح الكعبي مدير “تعليمية الشارقة”، استعداد الكوادر الإدارية والتدريسية، وجاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلبة والفصل الدراسي الجديد، مشيرا إلى تزويد مدارس المنطقة، بكل ما تحتاج إليه من إمكانات مادية، وسد النقص في المعلمين فيها بقدر المستطاع.
وأوضح عقب جولة ميدانية على عدد من المدارس، تفقد خلالها سير اليوم الدراسي الأول، أن نسب الدوام في اليوم الأول كانت ضمن معدلها الطبيعي، وأن الهيئات التدريسية باشرت إعطاء الحصص بحسب الجداول المعدة مسبقا.
وشدد الكعبي على دور الهيئات التدريسية، والإدارية في العملية التعليمية، كونهم العامل الأهم فيها، لبناء جيل قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة، الأمر الذي يتطلب إيلاءه الأهمية اللازمة، والتركيز عليه في كل الخطط والمشاريع.
وقال إن التعليم مسؤولية مشتركة، لافتا إلى أهمية دور الآباء والأمهات في سير العملية التعليمية بالاتجاه الصحيح، مطالبا بتعزيز هذا الدور بما يحقق الصالح للعملية التعليمية.
وأضاف أن جميع المدارس مكتملة حاليا من حيث التجهيزات والغرف الصفية التعليمية، مبينا أنه تم التأكيد على مديري ومديرات المدارس بإيلاء الأهمية لفعاليات الطابور الصباحي، ومظاهر الاعتزاز الوطني، لافتا إلى أن معظم المدارس فرغت من تسليم الكتب لطلبتها في كافة المراحل ولم يسجل أي نقص فيها.
بدورها، قالت ابتسام بوشليبي مديرة مدرسة الرميصاء في الشارقة، إن المدرسة جاهزة لاستقبال الفصل الدراسي الجديد، من حيث توافر الكتب لكل طالبة، وتوزيعها على مقاعد الدراسة، وبدء التدريس منذ الحصة الأولى.
وأكد قمبر المازم مدير ثانوية حلوان جاهزية المدرسة، أن جميع الطلاب انتظموا بالدوام فيها باستثناء عدد قليل جدا لظروف خاصة، وأن اليوم الأول كان اعتياديا، مع وجود نسب غياب محدودة.

اقرأ أيضا