الاتحاد

أخيرة

سيارة «رولز رايس» و 500 ألف درهم لـ «أسرع صقر»

خلال منافسات اليوم الثاني من البطولة (من المصدر)

خلال منافسات اليوم الثاني من البطولة (من المصدر)

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشف عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع” التراثية، أن الطير الذي سيحصل على لقب “أسرع صقر” في بطولة النخبة للصيد بالقصور، سينال سيارة “رولز رايس” إضافة إلى 500 ألف درهم نقداً، وذلك مساء اليوم في ختام بطولة “ فخر الأجيال” التي استمرت فعالياتها 5 أيام بمنطقة الروية على طريق دبي العابر.
وأكد ابن دلموك، أن هذه الجوائز القيمة مقدمة تشجيعاً على المحافظة على التراث الإماراتي، وعدم الانقطاع عن هذه الرياضة التراثية والمحافظة على قوة ولياقة الطيور. وأشار إلى أن بطولة “ النخبة” ستجرى بين أفضل 5 صقور في كل فئة شاركت في بطولة “فخر الأجيال”، التي شارك فيها أفضل الطيور المتأهلة للأدوار النهائية في بطولة “فزاع” للصيد بالصقور الرئيسية، التي انتهت مؤخراً.
ويشهد اليوم الختامي لبطولة “ فخر الأجيال” في الفترة الصباحية ختام منافسات فئة الطيارة اللاسلكية، أما في الفترة المسائية فسيكون الختام مع بطولة “النخبة” لأوائل الطيور المتأهلة خلال الأيام الأربعة الماضية من أيام البطولة.
وكانت شهدت أيام البطولة الثلاثة الأولى منافسات قوية بين أقوى الصقور وصقاريهم، حيث خصص اليوم الأول من البطولة الوليدة للطيارة اللاسلكية صباحاً، أما الفترة المسائية فشهدت منافسات قوية بين عدد كبير من الصقور القوية من نوع “جير تبع” بفئتيها (الفرخ والجرناس). كما خصص اليوم الثاني من البطولة الجديدة لمنافسات الصقور من نوع (حر الوحش) بفئتيها (الفرخ والجرناس) في الصباح، ومساء مع الصقور نوع (الجير شاهين) بفئتيها. أما أمس الأول، فقد شهد في الصباح منافسة قوية للصقور من نوع (شاهين وحش) بفئتي (الفرخ والجرناس)، وفي المساء مع فئة (جير بيور).
وأشار عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع”، إلى أن بطولة فخر الأجيال التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات “فزاع” شهدت إقبالاً شديداً بالمقارنة بالبطولة الرئيسية التي اختتمت مؤخراً، وذلك نظراً لتعدد الفئات التي تتضمن الهواة والمحترفين. وأكد ابن دلموك، أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات “فزاع” له الأثر الأكبر على معنويات جميع المشاركين في البطولة، مشيراً إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية بين أفضل الطيور في الدولة.

اقرأ أيضا