الاتحاد

الإمارات

90% نسبة انتظام الطلاب في مدارس الفجيرة

السيد حسن (الفجيرة) - انتظم ما يزيد على 90% من طلاب مدارس منطقة الفجيرة التعليمية، بالدوام في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني، فيما وصلت الحضور في مدارس الإمارة إلى 80% كما هو الحال في مدارس مدن الفجيرة و90% في مناطق أخرى، بينما زادت نسبة الحضور على 95% في مدارس المناطق النائية بحسب جمعة خلفان الكندي مدير “تعليمية الفجيرة”.
وقال الكندي، إن الدراسة انتظمت بشكل اعتيادي، حيث أظهرت التقارير الواردة إلى منطقة الفجيرة التعليمية من مديري المدارس، أن نسبة الغياب سجلت بشكل عام 90%، وأن مدارس المدن كانت الأعلى غيابا، بينما سجلت مدارس القرى والمناطق البعيدة غيابا أقل. وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين داوموا أمس في 62 مدرسة وروضة، بلغ 21 ألفا و688 طالبا وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.
وبدأت امتحانات الإعادة بالنسبة للصف الثاني عشر والتي كانت مؤجلة، حيث تم إدماج طلاب 19 لجنة امتحان في 4 لجان فقط على مستوى المنطقة، حيث أدى امتحان أمس 35 طالبا.
على صعيد متصل، تسلمت منطقة الفجيرة التعليمية الأسبوع الماضي، مبنى مدرسة الشرية الجديدة من وزارة الأشغال العامة، بعد انتهاء العمل فيها بشكل نهائي، حيث تضم المدرسة 22 فصلا دراسيا، وتعد الأولى في المنطقة من حيث كونها نموذجا للمدارس البيئية التي تقوم على توفير استهلاك الكهرباء والمياه.

اقرأ أيضا

تطوير 4 مناطق في مدينة محمد بن زايد