الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

ورش ومعارض في المجمّع الثقافي خلال أبريل

ورش ومعارض في المجمّع الثقافي خلال أبريل
18 ابريل 2019 02:53

أبوظبي (الاتحاد)

ينظّم المجمّع الثقافي برنامجاً على مدار العام يجمع بين الفنانين وعشّاق الفن على حد سواء، مواصلاً بذلك مسيرة تعزيز مشاركة أفراد المجتمع المحلي في المشهد الفني والثقافي.
ويعود المجمّع الثقافي في شهر أبريل ليقدم للجمهور مجموعة من الأنشطة التي تلبي تطلعات الجميع، بما فيها ورش العمل الأسبوعية وجولات حول المعارض بقيادة الفنانين المشاركين إضافة إلى مشاهدة الفنانين وهم يبدعون بريشتهم لوحات فنية مباشرة، وحفلات موسيقية حيّة ومجموعة متنوعة من الدورات التعليمية.
يستضيف المجمّع الثقافي في كل عطلة أسبوعية طوال شهر أبريل سلسلة من ورش العمل التي تسلّط الضوء على أشكال فنية مختلفة بالتعاون مع عدد من الفنانين والأستوديوهات الفنية.
ويتمثّل هدف ورش العمل التي يحتضنها المجمّع الثقافي في تمكين عامة الجمهور من التواصل والالتقاء بالفنانين الإماراتيين الناشئين من خلال المشاركة في ورش عمل أسبوعية بقيادة فنانين، بما فيها دورة تعليمية حول فن الخط العربي مع المبدع الإماراتي محمد مندي وفن الرسم مع المبدعة الإماراتية خولة درويش وورشة فن الكولاج على دفاتر الملاحظات مع الفنان حمدان الشامسي (وورشة عمل فنية تقليدية مع سقاف الهاشمي (24 أبريل). ويشكل برنامج «الرسم على إيقاع الموسيقى» نقطة التقاء بين الفن والموسيقى، إذ تم تصميمه لبناء حس يربط بين عامة الجمهور والفنانين أثناء ممارسة أعمالهم، وكذلك توطيد الروابط المشتركة بين الفن والموسيقى.
ويفتح المجمّع الثقافي أبوابه أمام الجمهور للالتقاء بالفنانين الـ17 المشاركين في معرض «الفنانون والمجمّع الثقافي: البدايات» الذي يحتضنه حالياً.
وتتضمن الفعاليات المعرض الافتتاحي، الذي تم تدشينه تزامناً مع إعادة افتتاحه للجمهور، في قاعة المعارض ويستمر حتى 8 يونيو القادم.
ويخصص المعرض جناحاً لمجموعة أرشيفية تضم مقتنيات ورقية ومطبوعة مرتبطة بتاريخ المجمّع الثقافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©