الرياضي

الاتحاد

مانشستر سيتي في ضيافة ليستر على ستاد «والكرز»

مانشستر سيتي يسعى إلى نتائج إيجابية في بطولة الكأس أمام  ليستر

مانشستر سيتي يسعى إلى نتائج إيجابية في بطولة الكأس أمام ليستر

على الرغم من تعدد المواجهات بين الفرق الكبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الفترة الأخيرة، أضافت المباراة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر يونايتد غداً رونقاً لمنافسات الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما يرحب السويدي زفن جوران إريكسون المدير الفني لفريق ليستر سيتي، بفريقه السابق مانشستر سيتي، حيث يلتقي الفريقان باستاد “والكرز”.
والجدير بالذكر، أن الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي كان قد لعب لفترة قصيرة ضمن صفوف ليستر سيتي. ويحل أستون فيلا، الذي تراجع إلى مراكز الهبوط بجدول الدوري إثر هزيمته أمام سندرلاند الأربعاء الماضي، ضيفاً على شيفلد يونايتد اليوم بستاد “برامال لين”.
أما ليدز يونايتد فيخوض اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على أرسنال اليوم، حاملاً ذكريات نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1972 عندما فاز على أرسنال بفضل هدف من ألان كلارك.
وأصبح سانشيز وات، المعار لفريق ليدز من أرسنال، مستعداً للمشاركة بعد تعافيه من إصابة في الرأس تعرض لها خلال المباراة أمام كارديف سيتي الثلاثاء الماضي.
وفي الموسم الماضي واجه مانشستر يونايتد فريق ليدز يونايتد في هذه المرحلة، وأراح مانشستر العديد من عناصره الأساسية متوقعاً مباراة سهلة، لكنه تلقى ضربة موجعة حينذاك بالهزيمة صفر - 1. ولكن الآن يرى أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الوضع مختلفاً في المباراة المقررة أمام ليفربول.
وصرح فيرجسون لمجلة “إنسايد يونايتد” قائلاً: “كانت نتيجة سيئة في الموسم الماضي أمام ليدز، خاصة بالنظر إلى التنافس بين الناديين”. وقال: “أدركت بعدها أنني كان بإمكاني الدفع بفريق أقوى. لن أكرر هذا الخطأ مجدداً”.
وكان آخر لقاء جمع بين مانشستر وليفربول في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب “أولد ترافورد” في 1999، عندما سجل مانشستر يونايتد هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة ليفوز 2/1 في طريقه لإحراز ثلاثيته حينذاك. وحقق ليفربول انتصاراً واحداً خلال عشر مباريات خاضها خارج أرضه هذا الموسم، وربما تكون هذه هي الفرصة الأخيرة للمدير الفني روي هودجسون لتصحيح الأوضاع والحفاظ على منصبه.
وفي مباريات أخرى تقام اليوم بالدور الثالث، يلتقي ميلوول مع برمنجهام وسندرلاند مع نوتس كاونتي وواتفورد مع هارتلبول وبرايتون مع بورتسموث ونورويتش سيتي مع ليتون وتوركي يونايتد مع كارلايل وبريستون مع نوتنجهام فورست وستوك سيتي مع كارديف سيتي وهال سيتي مع ويجان وساوثامبتون مع بلاكبول وسوانزي سيتي مع كولشيستر وبلاكبيرن مع كوينز بارك رينجرز.
كذلك يلتقي بولتون مع يورك سيتي وريدينج مع ويست برومويتش ألبيون وويستهام مع بارنسلي وهيديرسفيلد تاون مع دافير ودونكاستر روفرز مع ولفرهامبتون وفولهام مع بيتربوروه يونايتد وبريستول سيتي مع شيفيلد وينزداي وكوفنتري سيتي مع كريستال بالاس وبيرنلي مع بورت فايل وسكونثورب يونايتد مع إيفرتون وبيرتن ألبيون مع ميدلسبروه وشيفلد يونايتد مع أستون فيلا وستيفينيج مع نيوكاسل يونايتد.
بينما تشهد منافسات غداً لقاء توتنهام مع تشارلتون وتشيلسي مع إبسويتش تاون، بالإضافة إلى مباراتي مانشستر يونايتد مع ليفربول ومانشستر سيتي مع ليستر سيتي. وتختتم منافسات الدور الثالث بلقاء كرولي تاون مع ديربي كاونتي الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا

158 فارسة في كأس فاطمة بنت منصور للقدرة