الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سارة الميشاني.. بطلة العد السريع

سارة الميشاني.. بطلة العد السريع
18 ابريل 2019 02:56

هناء الحمادي (أبوظبي)

حققت الطفلة الإماراتية سارة محمد الميشاني، (11 سنة)، الطالبة في مدرسة أجيال الدولية بمنطقة الفلاح بأبوظبي المركز الأول، في أسرع عملية حسابية على مستوى الدولة، ونجحت في حل 200 مسألة حسابية خلال 8 دقائق فقط، من خلال برنامج الحساب الذهني يوسي ماس «UCMAS»، الذي يهدف إلى تنمية وتطوير القدرات العقلية الموجودة في الطفل وتفعيل طاقاته العقلية الكامنة وتطوير قدراته الذهنية، من دون استخدام القلم أو الورق أو الآلة الحاسبة، مُعتمداً على القدرات الذهنية والعد على الأصابع.
وتقول سارة محمد: التحاقي في البرنامج ساهم في صقل مهارات العمليات الحسابية الذهنية لدي، فبدعم والدي المستمر والمتابعة عن كثب لتطوير مستواي التعليمي في البرنامج استطعت الفوز بجدارة في المسابقة والحصول على المركز الأول على مستوى الدولة في أسرع عملية حسابية من خلال حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق وهو الوقت المحدد للمسابقة.
وقال محمد الميشاني: سارة منذ كانت في عمر 7 سنوات كانت تعاني صعوبة وتدني مستواها الأكاديمي في المواد العلمية، ذلك الأمر جعل والدتها تبحث على موقع يوتيوب السبل الصحيحة والناجحة لتطوير قدرات سارة في العلميات الحسابية وتطوير قدراتها الذهنية والإبداعية لحل المسائل الرياضية التي تزرع الثقة لديها، فتم إلحافها بإحدى المراكز التعليمية المتخصصة بالعلميات الحسابية الذهنية في أبوظبي.
وخلال 6 أشهر وصلت إلى مستوى عال من المهارات الفكرية والذهنية، حيث شاركت في مسابقة لكن لم يحالفها الحظ، ورغم ذلك لم تيأس بل شاركت في مسابقة يوسي ماس في ماليزيا عام 2017 وحصلت على المركز الثاني من بين الآلاف من المشاركين من جميع دول العالم لفئتها العمرية. وفازت بالمركز الأول في أسرع عملية حسابية خلال 8 دقائق على مستوى الدولة في هذا البرنامج، وأصبحت من الطلبة المميزين في البرنامج. وذكر أن برنامج يوسي ماس يناسب الأطفال من عمر5 إلى13 عاماً، ويؤهلهم للوصول إلى مستويات عالية في العمليات الحسابية ويعزز الثقة في القدرات التعليمية ويكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©