الاتحاد

الرياضي

موتا يقود الإنتر للفوز على نابولي

سجل لاعب خط الوسط البرازيلي تياجو موتا ثنائية قاد بها إنتر ميلان إلى الفوز على نابولي 3/1 أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 26 نقطة ليصعد إلى المركز السابع بينما تجمد رصيد نابولي عند 33 نقطة في المركز الثالث. وسجل تياجو موتا الهدفين الأول والثالث للإنتر في الدقيقتين الثالثة و55 وسجل زميله استيبان كامبياسو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 37 بينما كان هدف نابولي من نصيب ميشيل بازينزا وأحرزه في الدقيقة 25. وعزز ميلان موقعه في صدارة الدوري بعدما تغلب على مضيفه كالياري 1-صفر في وقت سابق أمس الأول. وسجل سيبستيان جيوفينكو ثنائية في شباك فريقه السابق ليقود بارما إلى الفوز على مضيفه يوفنتوس 4/1 في افتتاح المرحلة. وفي مباريات أخرى جرت أمس الأول تغلب باليرمو على سامبدوريا 3-صفر وأودينيزي على كييفو “2صفر وروما على كاتانيا 2/4 وباري على مضيفه ليتشي 1-صفر وتشيزينا على بريشيا 1/2 وتعادل بولونيا مع فيورنتينا 1/1.
.. وميلان يعزز موقعه في الصدارة
ورفع ميلان رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق خمس نقاط على لاتسيو صاحب المركز الثاني والذي تعادل مع مضيفه جنوه سلبيا. وجاء هدف الفوز لميلان قبل خمس دقائق من نهاية المباراة وكان من نصيب رودني ستراسير.
وافتقد ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان جهود النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المباراة بسبب الإيقاف. ولكن الفوز تحقق عن طريق اللاعب الشاب البديل ستراسير، من سيراليون. وشارك ستراسير من مقعد البدلاء في الشوط الثاني وفاجأ الجميع عندما سجل هدف الفوز 1-صفر لميلان بمساعدة الوافد الجديد أنطونيو كاسانو.
وجاءت هزيمة يوفنتوس في أولى مباريات الدوري الإيطالي في عام 2011 بعد انتهاء الأجازة الشتوية للمسابقة والتي استمرت أسبوعين. ورفع بارما رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 31 نقطة في المركز الخامس. وعانى يوفنتوس في مباراة اليوم من تعرض فابيو كوالياريللا لإصابة خطيرة مبكرا وكذلك طرد فيليبي ميلو في الشوط الأول، ليخسر الفريق على أرضه ويخفق في تقليص فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن ميلان المتصدر.
وفي الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما، سجل كل من ماركو بورييلو وميركو فوسينيتش ثنائية ليقودا روما إلى الفوز على كاتانيا 2/4 . وكان هدفا كاتانيا من نصيب ماتياس سيلفستر وماكسيميليانو لوبيز. ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر. وتغلب باليرمو على سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا