الاتحاد

الرياضي

الإمارات تقدم أكبر لوحة حمامة سلام لموسوعة «جينيس»

لوحة حمامة السلام تتألف من مليون و200 ألف زر من أزرار الملابس بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة (من المصدر)

لوحة حمامة السلام تتألف من مليون و200 ألف زر من أزرار الملابس بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة (من المصدر)

أنجزت اللجنة المنظمة لملتقى السلام والرياضة “دبي 2013” رسم أكبر صورة لحمامة سلام في العالم باستخدام أزرار الملابس، مسجلة بذلك رقماً قياسياً عالمياً جديداً ضمن موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية.
وتم تنفيذ اللوحة بدعم من شركة إعمار التي وفرت مكانا مميزاً لرسم اللوحة هو منطقة “برج بلازا” المواجهة لـ “برج خليفة”، وقام بتنفيذها العراقي فريد لفتة أحد السفراء العالميين لمنظمة السلام والرياضة العالمية، بمشاركة فريق عمل ضم عشرات المتطوعين من مختلف الجنسيات الذين عملوا في رصف مليون و200 ألف زر من أزرار الملابس بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والذين عملوا منذ يوم 2 مارس الجاري لتشكيل اللوحة التي سيتم الكشف عنها عصر يوم 10 مارس الحالي.
وتتسلم اللجنة المنظمة للملتقى عصر اليوم شهادة رسمية من مؤسسة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية التي ستضمها إلى الأرقام القياسية المعتمدة لجميع الفعاليات التي تقام في العالم.
وسيتم تسليم الشهادة الرسمية خلال احتفالية تقيمها اللجنة المنظمة للملتقى بحضور شخصيات رياضية ومجتمعية وفنية.
وتم وضع برنامج منوع لحفل الكشف عن اللوحة التي تعتبر إحدى الفعاليات العديدة التي أعدتها اللجنة المنظمة، وذلك بمناسبة استضافة ملتقى السلام والرياضة “دبي 2013” الذي سيتم تنظيمه من 22 إلى 23 أبريل المقبل، وهو الملتقى الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه في منطقة الشرق الأوسط.
وكان مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة لـ “ملتقى السلام والرياضة” قد اعتمدا هذه الفعالية للتهيئة للملتقى الدولي الذي ستشارك فيه قيادات وصناع قرار في الرياضة والسياسة والمجتمع من مختلف دول العالم. واللوحة ترمز إلى السلام والمحبة والوئام وهي العوامل التي تمثل الدور الذي تلعبه دبي ودولة الإمارات في العالم وتجسد مكانتها كواحة للأمن والسلام وتلاقي الشعوب، حيث يعيش فيها مقيمون من أكثر من 200 جنسية بوئام وشراكة مجتمعية.

اقرأ أيضا

شارة محمد بن زايد للهجن تنهي الأسبوع الثالث