الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تسهيلات السداد تعزز المبيعات في «سيتي سكيب»

تسهيلات السداد تعزز المبيعات في «سيتي سكيب»
18 ابريل 2019 03:00

سيد الحجار (أبوظبي)

أسهم توسع الشركات العقارية في توفير تسهيلات وخطط سداد متنوعة للمشترين، فضلاً عن الأسعار التنافسية للوحدات في تعزيز مبيعات الشركات، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي.
وقال مسؤولون بشركات تطوير عقاري لـ«الاتحاد»، إن السوق العقاري في أبوظبي يشهد تحسناً في الأداء في ظل الطلب المرتفع على المشاريع الجديدة، مشيرين إلى أن ظروف السوق الحالية تتطلب من الشركات ضرورة توفير عروض خاصة وغير تقليدية لجذب المشترين والمستثمرين.
وقال خلدون صالح، المدير العام لشركة واحة الزاوية، إن الشركة استقبلت طلباً مرتفعاً على مشروع أراضي «ديونز» الواقع ضمن مشروع واحة الزاوية، المخصص للمواطنين في منطقة الفقع بإمارة أبوظبي، والذي يوفر 300 قطعة أرض، بأسعار تتراوح بين 1,2 و9 ملايين درهم، لاسيما في ظل توفير الشركة لعرض خاص بالتعاون مع مصرف عجمان في بيع وتسويق قطع أراضي المشروع.
وأوضح أن العرض يوفر للمشترين فرص تحقيق عوائد على شرائهم، واستثمارهم في قطع أراضي المشروع بنسبة 8% سنوياً، ولمدة 5 سنوات بكفالة مصرفية مصرف عجمان.
ولفت خلدون إلى أن السوق العقاري يشهد حالياً زيادة في عدد المستثمرين الجادين والمستخدمين النهائيين للعقار، موضحاً أن أغلب الزوار قاموا بالفعل بحجز أراضي بمشاريع الشركة أو الاتفاق المبدئي على الشراء.
ويعد مشروع «ديونز» يعد بمثابة المرحلة الثالثة من مشروع واحة الزاوية، والتي تضم 400 قطعة أرض، حيث تم بيع 100 قطعة أرض، فيما يوفر «ديونز» 300 قطعة بمساحات متنوعة تتراوح بين 15 و60 ألف قدم مربعة.
وذكر صالح أن قيمة مشروع «ديونز» تصل إلى 600 مليون درهم، موضحاً أن سعر القدم المربعة بالمشروع يقدر بـ85 درهماً، وأكد أن ظروف السوق الحالية تتطلب من الشركات ابتكار عروض جديدة وغير تقليدية لجذب المشترين.
ومن ناحية أخري، أشار صالح إلى انتهاء الشركة من بيع نحو 90% من أراضي مشروع «واحة ياس» المخصص للمواطنين، والواقع على قناة جزيرة ياس في أبوظبي، ويوفر نحو 1200 قطعة أرض متنوعة، منها 170 قطعة مخصصة للبنايات، لاسيما أن الشركة وضعت خطة سداد ميسرة أمام المواطنين الراغبين بتملك قطع الأراضي، عبر دفع 10% من قيمة الأرض، وتقسيط بقية المبلغ على دفعات لمدة 5 إلى 10 سنوات.
وتتجاوز قيمة الأراضي المتوافرة للبيع مشروع «واحة ياس» ملياري درهم، بخلاف تكلفة إنشاء البنية التحتية والمرافق.
وأكد صالح أن السوق العقاري في أبوظبي مشجع لطرح مشاريع جديدة، بشرط توفر ابتكار جديد، سواء في الدفعات أو العائد الاستثماري أو السعر أو الضمان.

طلب مرتفع
من جانبه، أشار راشد العميرة، مدير إدارة تطوير المشاريع في شركة الدار العقارية، إلى أن الشركة استقبلت طلباً مرتفعاً على شراء الأراضي بمشروع «ليا»، والذي يضم 238 قطعة أرض، وهو ما أسهم في بيع كافة أراضي المشروع خلال أول يومين من معرض سييتي سكيب.
وأوضح أن الطلب المرتفع على المشروع يرجع إلى الموقع المتميز للمشروع في جزيرة ياس، والتي باتت وجهة سياحية وسكنية متميزة وجاذبة للمستثمرين، سواء المواطنين أو الأجانب.
وأشار إلى أن أسعار الأراضي في «ليا» تعد تنافسية مقارنة بالخدمات والموقع المميز للمشروع على الواجهة البحرية للساحل الشمالي لجزيرة ياس، موضحاً أن الأسعار تبدأ من 990 ألف درهم، وبمساحات تتراوح بين 405 و1800 متر مربع.
وأوضح العميرة أن إطلاق مشروع «ليا» جاء بعد دراسة حجم الطلب بالسوق، لاسيما بعد نجاح الشركة في بيع كامل وحدات «الريمان» بمنطقة الشامخة بقيمة 1,6 مليار درهم.
ولفت إلى أن خطة السداد الميسرة تسهم في جذب المزيد من المشترين للمشروع، حيث يتم سداد 40% خلال فترة الإنشاء، و60% عند التسليم، بواقع 5% كدفعة أولى، و35% حتى التسليم، أي ما يعادل 50 ألف درهم تقريباً دفعة أولى، ثم 350 ألفاً خلال فترة الإنشاء، والتي تمتد حتى موعد التسليم بحلول الربع الأخير من 2021.
وأشار العميرة إلى أن السوق العقاري في أبوظبي يشهد تحسناً ملحوظاً في الطلب على المشاريع النوعية، مؤكداً أن الإجراءات المحفزة للاقتصاد، التي تم الإعلان عنها مؤخراً، ومبادرات برنامج أبوظبي للمشروعات التنموية «غداً 21» تسهم كذلك في دعم نمو القطاع العقاري بأبوظبي، موضحاً أن الإعلان عن تسهيلات خاصة بالإقامة للمستثمرين بالقطاع العقاري، عند شراء عقار بقيمة 5 ملايين درهم، وكذلك للأشخاص ما فوق سن الخامسة والخمسين، بشرط امتلاكهم عقاراً بقيمة مليوني درهم يستقطب شرائح جديدة من المستثمرين.

أسعار تنافسية
بدوره، أوضح علاء مسعود، رئيس قسم المبيعات والتسويق في شركة تلال العقارية، أن الشركة طرحت خلال مشاركتها في المعرض مجموعة من الأراضي المميزة في مشروع مدينة تلال بأسعار تنافسية، ما عزز من مبيعات الشركة، موضحاً أن أسعار الأراضي السكنية المخصصة لبناء الفلل تبدأ من 685 ألف درهم، بمساحات 4 إلى 8 آلاف قدم مربعة، فيما تبدأ أسعار الأراضي التجارية من 100 درهم للقدم المربعة بمساحات 10 إلى 16 ألف درهم.
ولفت إلى انتهاء الشركة من بيع 60% من المشروع، والذي تقدر قيمته بنحو ملياري درهم، حيث تضم مدينة تلال 1442 قطعة أرض.
وبشأن ارتفاع الطلب على مشاريع الأراضي مؤخراً، أشار مسعود إلى أن زيادة المعروض من الشقق، عزز من توجه المستثمرين لشراء الأراضي، موضحاً أن العائد الاستثماري من الأراضي أعلى من الوحدات السكنية.

«الدار» تبيع كل أراضي «لِيا» خلال المعرض
أعلنت الدار العقارية عن بيع جميع قطع أراضي مشروع لِيا، الواقع على الساحل الشمالي لجزيرة ياس، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، حيث حققت مبيعات تصل إلى 400 مليون درهم.
ويوفر المشروع قطع أراض بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم، وبمساحات تتراوح بين 405 أمتار مربعة وحتى 1800 متر مربع، كما أنها متاحة لجميع الجنسيات، ويضم مشروع لِيا 238 قطعة أرض سكنية ذات موقع استراتيجي، بالقرب من مشروع ياس ايكرز، ويشمل حدائق ومنتزهات وممرات مطلة على المساحات المائية.
وسيتمكن سكان لِيا من الاستفادة من جميع المرافق، ووسائل الراحة المتوافرة في ياس ايكرز، والتي تشمل الحدائق وأحواض السباحة ومناطق الألعاب ومرافق رياضية ومناطق للشواء ومدارس ومساجد وملعب ياس ايكرز للغولف.
ويأتي بيع جميع أراضي مشروع لِيا تبعاً للنجاح الكبير الذي حققه مشروع الريمان، والذي تم إطلاقه في شهر يناير من هذا العام، وتم بيع جميع الأراضي وبلغت القيمة الإجمالية للمبيعات 1.6 مليار درهم.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: تواصل الدار سياستها الناجحة في إطلاق مشاريع تتماشى مع متطلبات واحتياجات السوق العقاري، وهو ما تجسد في مشروع ليا، الذي استطعنا من خلاله تحقيق مبيعات للأراضي بقيمة 400 مليون درهم. ويأتي هذا الإنجاز في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده الأراضي السكنية منذ بداية العام، حيث حقق مشروعا الريمان وليا مبيعات قياسية بلغت أكثر من ملياري درهم إماراتي، ويؤكد النمو المستمر لأعمال محفظة الأصول العقارية لدينا، على انتعاش السوق وقوة أداء القطاع العقاري في العاصمة أبوظبي».
من جهته، قال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية: فخورون بالإنجاز الاستثنائي الذي حققناه في مشروع لِيا، حيث شهد المشروع إقبالاً واسعاً من المستثمرين والملاك من مختلف الجنسيات، الأمر الذي يؤكد على ارتفاع الطلب على الأراضي السكنية ذات الأسعار المناسبة. ويعد مشروع لِيا أول المشاريع التي نطلقها، منذ أن قمنا بافتتاح أول مركز مبيعات لنا في إمارة دبي هذا العام، وهو ما يساهم في توسيع أعمالنا في سوق دبي والأسواق الدولية، وينعكس ذلك على الزيادة التي نشهدها حالياً على المبيعات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©