الاتحاد

الرياضي

جمعة عبد الله يغيب عن الجزيرة أمام عجمان لـ «الإنذار الثالث»

جمعة عبدالله يغيب عن دفاع الجزيرة

جمعة عبدالله يغيب عن دفاع الجزيرة

أمين الدوبلي (أبوظبي)- يجري الجزيرة تدريبه الأخير اليوم استعداداً للقاء عجمان غداً في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وعقب المران مباشرة يتوجه الفريق إلى دبي للمبيت ليلة المباراة، في فندق ريحان روتانا، وتأكد غياب قلب دفاع الفريق جمعة عبد الله عن اللقاء بسبب حصوله على الإنذار الثالث، ويفاضل المدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترن بين صالح بشير وسامي ربيع، لتعويض غياب جمعة عبد الله الذي لعب أساسياً في كل المباريات، سواء الموسم الماضي أو الحالي.
وتجمع “الفورمولا” أمس في أول حصة تدريبية بعد لقاء الوحدة، وتحدث المدرب مع اللاعبين، حيث وجه لهم الشكر على الجهد الكبير الذي بذلوه في “الديربي” أمام الوحدة ضمن الجولة العاشرة للدوري، والذي جاء جزراوياً بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، خصوصاً في الشوط الثاني، وطالبهم بالمزيد من التركيز في المرحلة المقبلة، من أجل تأكيد العودة للحالة الطيبة التي كان عليها الفريق في بداية الموسم، خاصة أن بطولة الكأس من الأهداف الأكيدة للفريق في الموسم الحالي.
وبعيدا عن استعدادات الكأس، فإن الأجواء العامة في ناد الجزيرة إيجابية للغاية، حيث استرد الفريق ثقته بالفوز العريض الذي حققه على نادي الوحدة في الجولة العاشرة، والاقتراب من الصدارة من جديد.
عودة الروح
من ناحيته أكد إبراهيما دياكيه لاعب الوسط الجزراوي أنه سعيد بعودة الروح القتالية العالية للفريق، وأن المكتسبات بالجملة من الفوز على الوحدة، أهمها الخروج من الكبوة التي استمرت 3 أسابيع.
وعن تراجع مستواه في المرحلة الأخيرة قال دياكيه: سوف أبذل كل جهدي للعودة إلى مستواي، والفوز سوف يعطينا دافعاً كبيراً للنظر إلى الأمام، ولست قلقاً على الجزيرة ما دام قد استعاد قوته، وفي كل الأحول نحن نحترم كل المنافسين، وفريق عجمان يقدم مستويات طيبة في الموسم الحالي، ولابد أن نضع كل تركيزنا معه، لأن مباريات الكؤوس لا تقبل القسمة على اثنين، وليس هناك مجال للتعويض.
على صعيد آخر توجه محمد البيومي مدير النشاط الرياضي بالنادي، وعمار بشير مدير العمليات ورئيس لجنة التسويق، وأحمد مردود المنسق الإعلامي أمس إلى ماليزيا لحضور سيمنار الاتحاد الآسيوي الخاص ببطولة دوري أبطال آسيا، والذي يتم خلاله شرح لائحة البطولات، وعرض كل المستجدات الخاصة بها، ويعود الوفد إلى أبوظبي يوم الأربعاء المقبل، وكان من المقرر أن يسافر معهم عايض مبخوت مدير الفريق، إلا أنه اعتذر لارتباط الفريق بمباراة الكأس.
من ناحية أخرى يلتقي الجزيرة ودياً مع فولفسبورج بعد غد، خلال تواجد الفريق الألماني في معسكر تدريبي بالإمارات، ووافق الجهاز الفني بقيادة فرانكي على إقامة المباراة، في محاولة لإتاحة الفرصة للاعبي الصف الثاني للمشاركة فيها من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم البدنية والفنية.
مباراة الرديف
من ناحية أخرى تعادل الجزيرة مع الوحدة دون أهداف في مباراتهما أمس الأول، على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، ضمن منافسات دوري التحدي للرديف، وشهدت المواجهة تعرض ثنائي “الفورمولا” أحمد جمعة وسلطان برغش للإصابة، الأمر الذي منعهما من المشاركة في تدريب الفريق الأول أمس، وخضع اللاعبان للكشف الطبي بعيادة النادي أمس لتحديد نوع الإصابة التي تعرضا لها، والبرنامج العلاجي الذي يحتاجان إليه، من أجل الشفاء، وبالتالي العودة إلى التدريبات من جديد، خاصة أن الجزيرة يحتاج إلى جهود كل لاعبيه في الفترة القادمة التي تشهد مشاركة الفريق في العديد من البطولات محلياً وقارياً.


عبد الوهاب: نتطلع لتقديم مباراة جيدة أمام «بطل الثنائية»

أسامة أحمد (عجمان) - يخوض عجمان مباراته أمام الجزيرة في ربع نهائي الكأس مساء غد “كامل العدد”، بعد اكتمال شفاء المصابين، رغم أن الجهاز الفني يفضل عدم إشراك المدافع إبراهيم سيف العائد من إصابة حرمت “البرتقالي” من جهوده لأكثر من شهر، ومن المتوقع مشاركته مع الرديف، حتى يكون أكثر جاهزية للمباريات المقبلة في الدوري، بينما عاد الإيفواري أوليفيه إلى التدريبات، حيث ظهر في مران أمس الأول، بعد أن استبعده الجهاز الفني من مباراة الشارقة، لغيابه عن التدريبات لمدة يومين، دون إذن من الجهازين الإداري والفني، فضلاً عن شفاء محمد يعقوب من الإصابة.
ويسود التفاؤل “القلعة البرتقالية”، بعد الفوز المستحق على الشارقة في الجولة العاشرة للدوري، حيث قدم أفضل مبارياته ليدخل دائرة الأمان، خاصة أن “البرتقالي” ظل يقدم مستويات جيدة هذا الموسم. وأغلق عجمان صفحة البحث عن بديل لأوليفيه إلى ما بعد مباراة الجزيرة للوصول إلى المهاجم الأنسب الذي يخلف اللاعب، فيما يستمر الثلاثي السنغالي إبراهيما توريه والجزائري كريم كركار واللبناني حسن معتوق مع الفريق.
من ناحيته أكد العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان أن فريقه يتطلع لتقديم مباراة جيدة أمام الجزيرة حامل لقب الدوري والكأس، مشيراً إلى أن المنافس جدير بالاحترام.
وقال: ثقتنا كبيرة في لاعبي “البرتقالي” لتقديم كل ما عندهم، بعد أن اكتسبوا الخبرة، آملاً أن يقدم كل لاعب أفضل ما عنده لتحقيق الهدف المنشود، خاصة أن التأهل إلى نصف النهائي حق مشروع للجميع، مؤكداً أن فوز عجمان على الشارقة والجزيرة على الوحدة يضاعف من مسؤولية لاعبي الفريقين لتقديم مباراة جيدة. وأضاف أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري، حيث ينبغي أن يكون الفريق في قمة جاهزيته من أجل الصعود إلى مرحلة متقدمة في البطولة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!