الإثنين 5 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«دائرة النقل» تستعرض رؤيتها لقطاع متكامل ومستدام

«دائرة النقل» تستعرض رؤيتها لقطاع متكامل ومستدام
18 ابريل 2019 02:59

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض دائرة النقل ومركز النقل المتكامل عدداً من مشروعات البنية التحتية والخدمية بمجال النقل والطرق، خلال مشاركتهما في معرض سيتي سكيب أبوظبي، وتمثل مشاركة الدائرة والمركز فرصة مثالية لتسليط الضوء على حزمة من مشروعات البنية التحتية والخدمات التي تدعم منظومة النقل في الإمارة، وتنعكس بالإيجاب على حياة الناس، وتعزز النمو الاقتصادي المحلي واستدامته.
ومن بين المشروعات المعروضة، مشروع تطوير شبكة النقل في ميناء زايد (النفق)، وهو عبارة عن إنشاء نفق رئيسي مكشوف بطول 1.3 كم (5 مسارب في كل اتجاه) يربط بين جسر الشيخ خليفة بن زايد وشارع ونفق الشيخ زايد وطريق الكورنيش ومنطقة الميناء، وإنشاء نفق مغلق بطول 1000 متر (من مسربين) تحت النفق الرئيسي يربط شارع الكورنيش مع النفق الرئيسي باتجاه جسر الشيخ خليفة، وإنشاء جسر (مسربين) يربط جسر الشيخ زايد بشارع حمدان، إضافة إلى إنشاء عدد من المنحدرات لربط النفق الرئيسي والنفق الفرعي مع الشوارع المحيطة. وسيبدأ تنفيذ المشروع خلال الربع الثاني من العام الحالي، على أن تنتهي الأعمال التشغيلية بحلول الربع الأول من العام 2023.
ومن المشروعات الأخرى المعروضة في سيتي سكيب، مشروع وصلة الحديريات الذي يربط جزيرة الحديريات بمناطق أخرى من عدة اتجاهات، منها منطقة مصفح، والمنطقة المجاورة لنادي وفندق ضباط القوات المسلحة، وشمال جزيرة أبوظبي عن طريق شارع محمد بن خليفة أو شارع 11 أو شارع زايد الأول.
كما تستعرض دائرة النقل ومركز النقل المتكامل، مشروع ربط الجزر الوسطية، والذي تم تقسيمه إلى عدة مراحل، التقاطعات العلوية على امتداد شارع 12 في مدينة خليفة أ من تقاطع الياسمينة وصولاً إلى مدينة زايد على طريق E20، وتقاطع الياسمينة ما بين شارع 12 وشارع E10، وطريق الجزر الوسطية من تقاطع الياسمينة إلى جزيرة السمالية، بالإضافة إلى طريق الجزر الوسطية من جزيرة السمالية إلى التقاطع العلوي في جزيرة أم لفينة (Ultimate Design) الذي يربط جزيرة الريم بجزيرة السعديات.
ومن المشروعات الأخرى المعروضة، استراتيجية المركبات ذات الانبعاث المنخفض في إمارة أبوظبي، حيث تحدد هذه الاستراتيجية مجموعة من الإجراءات العملية لدعم التوجه نحو استخدام المركبات ذات الانبعاث المنخفض في الإمارة، وإضافة إلى ما سبق، تستعرض دائرة النقل مشروع شبكة المماشي والدراجات الهوائية، الذي يأتي في إطار الخطة الشاملة للمشي وركوب الدراجات الهوائية.
وعلى صعيد القطاع البحري تعرض دائرة النقل ومركز النقل المتكامل مشروع دراسة توفير محطات بحرية مخصصة لخدمة شبكة النقل المائي، إذ يعمل القطاع البحري في دائرة النقل على دراسة توفير محطات بحرية مخصصة لخدمة شبكة النقل المائي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©