الاتحاد

الرياضي

شاكير: لا أشك بقراري وحمراء ناني مستحقة

الحكم شاكير  يرفع البطاقة الحمراء بوجه ناني (أ ب)

الحكم شاكير يرفع البطاقة الحمراء بوجه ناني (أ ب)

نيقوسيا، لندن (أ ف ب) - دافع الحكم التركي جنيات شاكير عن بطاقة حمراء طرد بها البرتغالي ناني، وأثارت اعتراض فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي أمام ريال مدريد الإسباني (1-2). وقال شاكير: “لا أشعر بأي سوء ولا أشكك بقراري، حمراء ناني كانت مستحقة، العالم سيدرك ذلك مع الوقت”. وحاول ناني الارتقاء للكرة قبل أن يركل عن طريق الخطأ الظهير الفارو أربيلوا على ملعب “أولدترافورد” لينقلب بعدها تقدم يونايتد 1-صفر إلى خسارة 1-2 أطاحته من المسابقة القارية الأولى.
ونقلت صحيفة “ميلييت” التركية أن الاتحاد الأوروبي منح علامة 2, 8 على 10 لأداء الحكم التركي. وشاكير، الذي يعمل في مجال التأمين في اسطنبول، يعتبره البعض بين أفضل ثلاثة حكام في العالم، ويوكل الاتحاد المحلي إليه قيادة أصعب المباريات بين بشيكتاش وفناربخشة وجالطة سراي، لكن الصحف الإنجليزية شنت حملة عليه، ونشرت حسابه على موقع تويتر، حيث يتتبع نادي ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
غضب فيرجسون
من جانبه، قال أليكس فيرجسون الذي لم يحضر المؤتمر الصحفي عقب المباراة لأنه كان غاضبا، وأوكل المهمة لمساعده مايك فيلان: “هذه المرة الثالثة التي نخرج فيها (من دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي) بسبب قرار الحكم التركي شاكير، لم يكن من السهل هضم ما حصل، لكن في التحليل الهادئ لأحداث (الثلاثاء)، تعي بأنك مانشستر يونايتد وعليك المضي قدما”.
وتابع: “ليس بالإمكان فعل أي شيء، والأمر الأهم حالياً هو الدور ربع النهائي (من الكأس المحلية) يوم غد، ذهني أصبح أكثر صفاء الآن وعلينا المضي قدما، إنه يوم آخر من تاريخ نادينا، ليس باليوم الجيد، لكنه يوم آخر، واجبي يتطلب مني رص صفوف جنودي الذين كانوا رائعين يوم الثلاثاء الماضي، وندين للجمهور بأداء جيد يوم غد”.
وفي معرض رده على سؤال حول إذا كان يشعر بالقلق من الحكم التركي شاكير قبل انطلاق مباراة الثلاثاء، قال فيرجسون: “كنت قلقا دون أدنى شك، قلت ذلك للطاقم (الفني) قبل المباراة، لكن هذا الأمر أصبح من الماضي، ليس بإمكاننا فعل أي شيء في هذا الخصوص”.
قصة شاكير
وقصة الحكم شاكير الذي أصر على أن قراره كان صحيحا، مع الإنجليز ليست بجديدة، ففي عام 2012 فقط طرد ثلاثة لاعبين في مباريات للفرق الانجليزية: جون تيري في لقاء تشيلسي وبرشلونة الإسباني في نصف نهائي دوري الأبطال، جاري كايهل في مباراة تشيلسي وكورنثيانز البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية وستيفن جيرارد في مباراة إنجلترا وأوكرانيا ضمن تصفيات مونديال 2014.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج