الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"التنين" يلتهم الفلبين على "مائدة التأهل"

"التنين" يلتهم الفلبين على "مائدة التأهل"
12 يناير 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

التهم «التنين»، منتخب الفلبين بثلاثية، ونجح في الوصول إلى النقطة السادسة، ليكون ثاني المتأهلين إلى دور الـ16 للبطولة، ونجح المخضرم الإيطالي مارشليو ليبي، المدير الفني للصين في قطع شبكة المرتدات التي اعتمد عليها السويدي إريكسون المدير الفني الفلبين، من خلال خبرة لاعبيه، وكذلك التحرك السريع.
وسيطر الصين على مجريات اللقاء من البداية إلى النهاية، واعتمد على الضغط القوي على حامل الكرة، الأمر الذي أفسد الهجمات الفلبينية التي مثلت بعضاً من الخطورة على مرمى الحارس الصيني.
وظهر مهاجم «التنين» وو لي بمستوى رائع، ونجح في تسجيل هدفين في الدقيقتين 40 و66 بمجهود رائع، يدل عن مهارات فنية متميزة سواء في الهدف الأول الذي سدد فيه الكرة ببراعة في زاوية صعبة على حارس الفلبين، وكذلك الهدف الثاني بقذيفة مباشرة من كرة ثابتة، سكنت الشباك بطريقة متميزة، جعلت منه رجل المباراة الأول.
كما سجل البديل يو دابو من اللمسة الأولى الهدف الثالث في الدقيقة 81، ليؤكد تفوق الصين على مدار اللقاء، وكذلك تفوق ليبي بـ «الكاتيناتشو» الإيطالي الشهير في النواحي الدفاعية، وبرغم ارتفاع متوسط أعمار لاعبيه بمعدل 29 عاماً، وهو الأكبر بين منتحبات البطولة، إلا أن الارتداد السريع من الهجوم إلى الدفاع، كان السمة الرئيسة لأداء الصين في مباراة أمس.
على الجانب الآخر، لم يستطع إريكسون فك طلاسم الدفاع الصيني بسبب الأداء الفردي والقدرات المحدودة للاعبيه.

ليبي: منزعج من الأخطاء!
هنأ مارشيلو ليبي، المدير الفني لمنتخب الصين لاعبيه بالفوز، مبدياً سعادته بالمستوى المميز لهم طوال الشوطين، والفرص العديد التي صنعوها، واستغلال ثلاثة منها لتسجيل الأهداف، وفي الوقت نفسه، أبدى انزعاجه من الأخطاء التي ارتكبها الفريق، وبالتالي يعمل على تفاديها، لأن تكرارها يكلف الصين غالياً في المباريات المقبلة. وقال: قدمنا أداءً جيداً طوال اللقاء، ونجحنا في استغلال بعض الفرص التي أتيحت لنا، وكنت متوتراً قليلاً من بعض الأخطاء التي ارتكبها الفريق في وسط الملعب، وكادت أن تكلفنا استقبال هدف، وفي المجمل العام جاء الأداء جيداً، ولم نسمح لمنتخب الفلبين بتهديد مرمانا كثيراً.
وعن نيته في إراحة بعض اللاعبين بعد ضمان التأهل إلى دور الـ 16، قال: لدينا بعض اللاعبين الذين يشعرون بالآلام والإصابات الطفيفة، ونقف على حالتهم خلال الأيام القادمة، ومعرفة مدى استجابتهم للعلاج، كما أننا من الطبيعي أن نريح عدداً منهم، خصوصاً الذين بذلوا جهوداً مضاعفة، ومن المؤكد أننا نواجه كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة بطموح الفوز، وبالتالي تصدر المجموعة، ولكن ليس على حساب اللاعبين، والمهم أننا نقدم كرة جيدة، ونبذل ما في وسعنا.

إريكسون: قدمنا أنفسنا إلى العالم
أبدى السويدي جوران إريكسون، المدير الفني للفلبين، فخره بلاعبيه رغم الخسارة، مؤكداً أنهم قدموا مستوى جيداً في اللقاء، خصوصاً في الشوط الأول، لولا بعض الأخطاء التي كلفت الفريق استقبال ثلاثة أهداف، وشدد على أنهم رغم الخسارة في الجولتين الأولى والثانية، إلا أن العمل يؤكد أن منتخب الفلبين قادر على ممارسة كرة القدم، والظهور أمام العالم.
وقال: قدمنا أداءً جيداً، ولم نخرج من البطولة بالأرقام، أعتقد أن النظام الجديد يفيد كرة القدم الآسيوية بمشاركة 24 منتخباً، لأنه يمنح الفرص للمنتخبات الصغيرة على اللعب مع المنتخبات الأخرى، لأن المشاركة في البطولات تعطي الخبرة والشهرة لكرة القدم، وتنمي ثقافة اللعبة لدى اللاعبين الصغار والكبار وحتى الشعوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©