الاتحاد

الإمارات

«استشاري الشارقة» يؤكد حرصه على توطيد العلاقات مع مصر

الشارقة (الاتحاد)

أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عمق العلاقات الإماراتية المصرية، وحرص المجلس على توطيد كافة علاقاته مع الأشقاء في مصر.
جاء ذلك، خلال لقائها أمس بمقر المجلس، المستشار الدكتور عادل أحمد فؤاد المستشار بفتوى مجلس الدولة لرئاسة الجمهورية المصرية، ورئاسة مجلس الوزراء المصري الذي يزور الدولة حالياً، بحضور أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري، والعضو ثاني بن هزيم السويدي والمستشار القانوني للمجلس يوسف حسن آل علي.
من جانبه، أشاد المستشار الدكتور عادل أحمد فؤاد بالجهود المباركة والأعمال الرائدة التي يبذلها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وما يتحلى به أعضاء وعضوات المجلس من روح العطاء لتحقيق المقصود ونيل المنشود من إنشاء المجلس لخدمة الوطن والمواطنين، تجسيداً لتطلعات القيادة وداعماً لقدراته، مثنياً على كفاءة رئيسة المجلس كأول إمارة تتولى رئاسة المجلس، وما حظيت به من مكانة خلال رئاستها للمجلس.
واستعرضت خولة الملا كافة الجوانب التشريعية والرقابية التي يقوم بها المجلس لاسيما بعد أن شهد المجلس، وللمرة الأولى في تاريخه انتخاب نصف أعضائه وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونظرة سموه الثاقبة في إرساء الشورى كنهج مؤسسي في إمارة الشارقة، كما قدمت شرحاً عن طبيعة أعمال واختصاصات المجلس، وتطرقت إلى الجهود المبذولة حاليا في تأسيس برلمان الطفل العربي ليكون مقره في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة الشارقة.
وقدم أحمد سعيد الجروان الأمين العام شرحاً حول الإجراءات التي تتخذ لسير الجلسات واللجان، ثم قدم المستشار القانوني يوسف آل علي استعراضاً للمنهجيات التي يتم بموجبها دراسة القوانين في المجلس الاستشاري والمنظومة التشريعية في الإمارة.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات