الاتحاد

الرياضي

فعاليات ترفيهية متنوعة وجوائز تنتظر الجمهور

الدراجات إحدى مراحل البطولة

الدراجات إحدى مراحل البطولة

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة فعاليات مصاحبة تتضمن أنشطة ترفيهية متنوعة، وتأمل الهيئة، أن يساهم الجمهور في إضفاء الأجواء الحماسية اللازمة، والقيام بتشجيع جميع المشاركين في هذه البطولة.
وخصصت أماكن للمتفرجين لمشاهدة السباق على طول المسار الذي يعبر مدينة أبوظبي، كما يمكن مشاهدة انطلاقة السباق في السادسة صباحاً والذي سيبدأ من البحيرة قرب فندق قصر الإمارات، من الكورنيش القريب.
ويوفر مسار الجزء الخاص بقيادة الدراجات العديد من نقاط المشاهدة، حيث ستتم هذه المرحلة في عدد من الطرق المحاذية للشاطئ، كما تتوافر فرصة مثالية أمام المتفرجين الراغبين في مشاهدة راكبي الدراجات وهم يجتازون حلبة مرسى ياس. ويعد الشاطئ المفتوح مكاناً مثالياً يسمح للمتفرجين بمشاهدة المراحل الانتقالية في السباق، والتي سيقوم خلالها المشاركون باستبدال الأحذية الخاصة بركوب الدراجات وارتداء أحذية الجري، ليتجهوا بعد ذلك راكضين نحو خط النهاية، كما أن قرية السباق المقامة عند خط النهاية على الكورنيش والتي ستفتتح عند التاسعة صباحاً ستشهد العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب والعروض الموسيقية والأجواء العائلية.
ومن الأنشطة التي ستتضمنها قرية السباق العروض الترفيهية وألعاب الخفة وطلاء الوجوه والمشي على الأعمدة الخشبية، كما سيحظى أحد المشاهدين بفرصة للفوز بالإقامة لمدة ليلتين في فندق الخالدية بالاس ريحان روتانا أبوظبي، أحد الرعاة الرسميين للحدث، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على فرصة لاختبار سيارة فورد خلال يوم العطلة، أما بالنسبة لعشاق كرة القدم، فتتضمن القرية مكاناً لتنفيذ ضربات الجزاء، وتحدي أقوى ركلة. وتخصص القرية مكاناً لعرض بعض أبرز سيارات ومراكب السباق في الإمارات لتمنح المتفرجين فرصة للتعرف عن كثب على هذه المركبات القوية، كالسيارة المشاركة في بطولة العالم للراليات فئة السيارات الصغيرة، وسيارة السباق بورشه جي تي 3، والزورق المشارك في بطولة فورمولا - 1، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، كما تتضمن القرية أيضاً خيمة الشهرة والتي سيتعرف المتفرجون من خلالها على أقوى وأهم اللحظات الرياضية في أبوظبي خلال السنوات الست الماضية.
وأكد فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في الهيئة أن خط النهاية سيشهد الكثير من الفعاليات الترفيهية، لذلك فإن البطولة هي المكان المناسب لحضور محبي الرياضة الراغبين بمشاهدة أقوى أبطال رياضات التحمل والقدرة إلى جانب الهواة المشاركين في هذه البطولة، والاستمتاع بالأنشطة العائلية الترفيهية والتي تتضمن الكثير من الفرص للحصول على الجوائز. وأضاف: من يود أن يبتعد عن الأجواء الحماسية ويتركها للمشاركين في السباق، فيمكنهم التوجه للجلوس في مطاعم القرية أو أماكن الاستراحة، والاستماع إلى بث إذاعتين راديو 1 و2، أو التوجه لمشاهدة وشراء بعض من المنتجات التي تعرضها أوكلي للنظارات و2 إكس يو الخاصة بالملابس ومستلزمات السباحة.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها