الاتحاد

الرياضي

ذهبيتان لفتاة الإمارات في افتتاح «أم الألعاب»

من منافسات ألعاب القوى باستاد الشعبة العسكرية

من منافسات ألعاب القوى باستاد الشعبة العسكرية

انطلقت في ستاد القوات المسلحة بمركز الشعبة العسكرية بأبوظبي منافسات ألعاب القوى ضمن الدورة الثانية لرياضة المرأة بمجلس التعاون، في منافسات الوثب العالي، دفع الكرة الحديدية، رمي الرمح، و100 م و 400 م عدواً.
وشهد اليوم الأول مشاركة عدد كبير من اللاعبات اللاتي يمثلن الدول الخمس المشاركة في البطولة وهي الإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان.
وبدأ الحدث بسباق الوثب العالي والذي انتهى بتحقيق اللاعبة البحرينية مريم الأنصاري الميدالية الذهبية ب165 سم، وذهبت الميدالية الفضية إلى مملكة البحرين أيضاً وبالتحديد للاعبة نورة إبراهيم والتي سجلت 150 سم، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب اللاعبة الكويتية هناء مرزوق بتسجيلها 138 سم.
وفي منافسات دفع الكرة الحديدية، حققت اللاعبة البحرينية بسمة محمد الميدالية الذهبية بتسجيلها مسافة 10,26 م، وجاءت في المركز الثاني اللاعبة القطرية بثينة ضاوي والتي سجلت مسافة 9,56 م، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب اللاعبة الإماراتية مريم مرزوق بتسجيلها 7,29 م.
وعلى مستوى منافسات رمي الرمح، ذهبت الميدالية الذهبية إلى اللاعبة الإماراتية سعيدة النابي بتحقيقها مسافة 19,85 م، وحققت اللاعبة البحرينية صالحة محمد الميدالية البرونزية بتسجيلها مسافة 17,75 م، في حين ذهبت الميدالية البرونزية للاعبة الكويتية هناء فرج الفرحان بمسافة 17,35 م.
وكان الحضور الذي احتشد في ستاد القوات المسلحة في انتظار انطلاق منافسات العدو والتي دوماً ما تكون محط انتباه الجماهير أكثر من بقية الألعاب.
وبدأت المنافسة بسباق 100 متر والذي شهد نتائج متقاربة بين العداءات الخليجيات، حيث أحرزت المركز الأول والميدالية الذهبية العداءة القطرية نور حسين المالكي بتسجيلها زمناً قدره 12,81 ثانية، وذهبت الميدالية الفضية للاعبة البحرينية فاطمة عامر بتسجيلها 12,87 ثانية مما جعلها تبكي وتتحسر بعد نهاية السباق لخسارة الميدالية الذهبية والتي كانت قريبة منها، أما الميدالية البرونزية فذهبت للاعبة القطرية فاطمة ساساني بتسجيلها 13,2 ثانية.
ومن جانبها، أعربت اللاعبة القطرية نور المالكي عن بالغ سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية في سباق 100 م عدواً بعد أن انتابها الخوف قبل بداية السباق ولكنها توكلت على الله ووثقت في قدراتها مما جعلها تظفر بالذهب.
وأهدت المالكي هذا الفوز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير قطر وإلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر وإلى جيمع الشعب القطري، كما أهدت هذا الفوز لكل فتيات الخليج مؤكدة أن هذه التظاهرة وهذا التجمع هو فوز للمرأة الخليجية التي أثبتت قدرتها على النجاح في مجال الرياضة كما هو الحال في كافة المجالات.
أما في سباق 100 م للمعاقين فئة الصم، فقد حققت العداءة البحرينية أسماء المطاوعة الميدالية الذهبية بزمن وقدره 17,7 ثانية، وجاءت في المركز الثاني وبزمن 17,7 ثانية اللاعبة العمانية حاكمة السيابي، وذهبت الميدالية البرونزية للعداءة الإماراتية فاطمة الماس بزمن قدره 2,00 ثانية.
وفي سباق 400 م، حققت العداءة الإماراتية أحلام سعيد المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره دقيقة و3 ثوان متفوقة على العداءة العمانية سميرة الحراصي التي حلت في المركز الثاني بتسجيلها دقيقة و6 ثوان، في حين ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى اللاعبة الكويتية لطيفة حسين مفتاح بزمن وقدره دقيقة و8 ثوان.
وتقدم تكريم الفائزات بالميداليات الملونة في ألعاب القوى، الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس لجنة رياضة المرأة في البحرين رئيسة البعثة البحرينية، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين