الاتحاد

الرياضي

سان جيرمان ونانسي في صراع القمة والقاع الليلة

نيقوسيا (أ ف ب) - يستقبل سان جيرمان المتصدر نانسي وصيف القاع اليوم في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي، وهي المرحلة التي قد تكشف عن هوية الفريق الذي سيتنافس المتصدر على اللقب، عندما يستقبل ليون الثاني مرسيليا الثالث على ملعب “جيرلان” غداً في ختام المرحلة. ويتصدر سان جيرمان الترتيب مع 54 نقطة، على رغم خسارته مرتين في آخر 3 مباريات، بفارق نقطتين عن ليون الذي تعادل مع بريست المتواضع 1-1 في المرحلة السابقة، فيما يتأرجح مرسيليا (49 نقطة) بعد فوزه مرتين فقط في آخر 6 مباريات. وقال مدافع مرسيليا رود فاني: “ليون منافس مباشر لنا على المنصة، هذه المباراة هي فرصة لبعث رسالة إلى الأندية التي تطاردنا”. وكان ليون فاز ذهابا 4-1 فعلق مهاجم مرسيليا اندري بيار جينياك: “سنسافر لنعوض نتيجة المباراة الأولى، سان جيرمان أعلى مرتبة، لكنهم سقطوا أمام ريمس، لذا جميع الأمور ممكنة”.
أما سان جيرمان المتصدر، والذي يستقبل نانسي وصيف القاع اليوم، فعلى رغم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 18 عاما، إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1-1 الأربعاء الماضي، (3-2 في مجموع المباراتين)، إلا أنه يتعرض لهفوات غير مبررة في الدوري المحلي.
وتعرض البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي العاصمة لانتقادات عنيفة بعد تصريحاته المتعالية على الفرق الضعيفة في الدوري، وذلك اثر الخسارة أمام ريمس المتواضع 1-صفر السبت الماضي. وقال ليوناردو لوكالة “فرانس برس”: “لا يوجد معرفة على المستوى العالي في فرنسا”، وإن فريقه يثير “الحسد والغيرة... في بعض الأحيان لا نملك المفاتيح للفوز في مباريات كهذه، ربما نملك فريقا قد صنع من أجل المنافسة في البطولات الأوروبية، مبنياً على الموهبة ونوعية التمريرات”.
وكان سان جيرمان، الذي يضم في صفوفه الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والانجليزي المخضرم ديفيد بيكهام، فاز على أرض فالنسيا الإسباني 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري الأبطال وعلى مرسيليا مرتين في الدوري والكأس، بيد انه سقط أمام سوشو وريمس المتواضعين في الدوري المحلي.
ويلعب اليوم إيفيان مع سوشو، وأجاكسيو مع لوريان، وبريست مع تولوز، وفالنسيان مع ليل، وتروا مع ريمس. ويلعب غداً نيس مع مونبلييه وبوردو مع باستيا.

اقرأ أيضا

الأندية الإسبانية تطلق مسابقة دوري للأطفال "اللاجئين"