الاتحاد

الرياضي

«فزعة» و «جبارة» تحصدان كأسي اللقايا وتربحان المليون

السباقات شهدت تنافساً قوياً بين المطايا

السباقات شهدت تنافساً قوياً بين المطايا

“ناموس بوزايد”.. ناموس ناموس.. ترددت هذه الكلمات كثيراً عندما صعد محمد زايد المنصوري لاستلام جائزته في اليوم الثاني لسباق الهجن الختامي في الوثبة، والجائزة عبارة عن كأسين في الشوطين الرئيسيين للقايا للجماعة وجائزة كل كأس نصف مليون درهم.
وتوج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، المنصوري بالكأسين وهنأه على الفوز وتمنى له ولبقية الملاك والمضمرين التوفيق في باقي أيام المهرجان الختامي لسباقات الهجن.
وشهد معاليه السباق بحضور الشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم وجمهور غفير.
واتسمت جولتا الفترتين الصباحية والمسائية بقوة المنافسة والإثارة لنخب اللقايا التي احتفت ميدان السباق بأعدادها الهائلة التي تجاوزت المائة لقية خاصة في الفترة الصباحة.
أما الفترة المسائية فكانت حافلة بقوة المنافسة خصوصاً في الأشواط الثلاثة الرئيسية التي أكد فيها محمد زايد المنصوري القادم من الغربية جدارته بانتزاع الكأسين المخصصين للقايا بكار عام للجماعة وفازت به “فزعة” وسجلت زمناً بلغ 7:37:9 دقيقة وحلت “وزن” لحمدان محمد بن غدير في المركز الثاني، ثم “عقنار” لسهيل بالكيلة العامري في المركز الثالث.
وأضافت “جبارة” الكأس الثانية المخصصة للأبكار المحليات لمالكها محمد زايد المنصوري وقطعت مسافة السباق في 7:33:6 دقيقة وجاء “نيران” لمحمد زايد المنصوري في المركز الثاني، ثم “الشاهينية” لمصبح راعي الطيرة العامري في المركز الثالث.
واحتفظ “رعد” لسيف جعفر بن مرخان بالشداد الفضي المخصص للجعدان وقطع المسافة في 7:36:6 دقيقة، تلاه “ما يهاب” لسعيد راشد بن غدير في المركز الثاني، ثم “صولجان” لمحمد كردوس العامري في المركز الثالث.
وفازت “نشوة” لمحمد ناصر بالعوضي المنهالي بالشوط الرابع وسجلت زمناً قدره 7:34:3 دقيقة، أما الشوط الخامس فكان من نصيب “نصيبات” لمطر محمد بالرويس وقطعت المسافة في 7:40:3 دقيقة، وأبدع “البارع” لعيد صالح بالعرج المري ليتصدر الشوط السادس بزمن قدره 7:37:7 دقيقة، فيما فازت “حلوة” لمروان فرج بن حمودة الظاهري بالشوط السابع وقطعت المسافة في 7:42:7 دقيقة.
وتصدرت “أريام” لإبراهيم سالم المزروعي الشوط الثالث وقطعت المسافة في زمن 7:37:8 دقيقة، وانتزع “مرموم” لمسلم صنقوح العامري الشوط التاسع محققاً زمناً قدره 7:34:9 دقيقة وفازت “الظبي” لفايز حليس العويس بالشوط العاشر بزمن 7:34:2 دقيقة.
«الوافية» تسجل أفضل توقيت
وسجلت “الوافية” النقطة الثالثة لمحمد زايد المنصوري أفضل توقيت في تلك الفترة بالشوط الحادي عشر عندما حققت 7:31:1 دقيقة، وخطفت “وجود” لمحمد سلطان بن مرخان صدارة الشوط الثاني عشر بزمن 7:39 دقيقة وفاز “مزعج” لسعيد معتوق العامري بالشوط الثالث عشر محققاً زمناً قدره 7:35:1 دقيقة.
وكسب “متعب” لسعيد محمد بن مروشد بالمركز الأول في الشوط الرابع عشر محققاً زمناً وقدره 7:41:8 دقيقة، وتصدرت “الشاهينية” لحمد سعيد سالمين المنصوري الشوط الخامس عشر بزمن قدره 7:39:5 دقيقة، وفازت “نوادر” لإبراهيم سالم بالكور المزروعي الشوط السادس عشر بزمن قدره 7:39:4 دقيقة، وفازت “سمحة” لسعيد محمد معتوق العامري بالشوط السابع عشر بزمن 7:44:7 دقيقة واختتمت “العذرة” لمحمد زايد المنصوري أشواط الفترة المسائية لتفوز بالشوط الثامن عشر بزمن 7:36:2 دقيقة.


من يكسر «التيم»

أبوظبي (الاتحاد) - خصصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان للمرة الأولى جائزة لأفضل توقيت تمنح للمطية التي تحقق أسرع زمن “التيم” في المسافة المخصصة لها، وتوزع 9 جوائز على الفائزين في جميع الفئات العمرية المشاركة، ابتداءً من سن الحقاقا، وانتهاء بسن الحول والزمول، حيث خصصت مجسماً واحداً لسن الحقاقا لمسافة الـ 4 كلم، بينما خصص 8 مجسمات للفائزين بمسافات 5، 6، 8، و10 كلم.
وستكون الجائزة عبارة عن مجسم لساعة تعبيراً عن أهمية التوقيت في إبراز النوعية الجيدة، ما يساهم في استقطاب نخبة المطايا للمشاركة في “عرس الوثبة”.
يشار إلى أن سباق ختامي الوثبة يعد الأول الذي يطبق فيه نظام الجائزة التشجعية، وذلك في إطار حرص اللجنة المنظمة لتحويل السباق إلى احتفاليه كبرى تضم أفضل المطايا.
ويعد الفوز، بجائزة أفضل توقيت، شرف كبير للملاك والمضمرين، وعندما تجتمع فرحة الفوز بلقب شوط رئيس مع أفضل توقيت تكون الفرحة فرحتين.


«شاهين» أول «الثاني» «والظبي» تعانق لقب الشوط الأول الصباحي

الوثبة (الاتحاد) - تصدرت “مياسة” لمحمد زايد المنصوري الشوط الأول في الفترة الصباحية للقايا للجماعة الذي اقيم ضمن منافسات اليوم الثاني وقطعت المسافة في زمن وقدره 7:45:08 دقيقة، وفازت “الظبي” لراشد سعيد بن طليوي بالشوط الثاني في زمن قدره 7:44:09 دقيقة، وانتزع “شاهين” لمحمد نابت خيلة العامري لقب الشوط الثالث في زمن وقدره 7:47:5 دقيقة، وكسب “سباق” لسليمان محمد فرج الدوسري الشوط الرابع بزمن قدره 7:45:03 دقيقة، وحققت “روعة” لمبارك راشد فلاس الفوز بالشوط الخامس في قدره 7:45:09 دقيقة. وسجلت “شقراء” لمحمد زايد المنصوري أفضل توقيت في الشوط السادس بزمن قدره 7:42 دقيقة، وتصدر “هملول” لمحمد سعيد البوبح الشوط السابع بزمن قدره 7:51:01 دقيقة، وانتزع “شاهين” لأحمد مطر بن كوت الشوط الثامن بزمن قدره 7:48 دقيقة، وفاز “هملول” لمحمد غريب الكتبي بالشوط التاسع محققاً زمنا قدره 7:46 دقيقة، وأضافت “الشاهينية” النقطة الثانية لمحمد زايد المنصوري في الشوط العاشر، بزمن قدره 7:48:3 دقيقة، وفازت “مصيحة” لمحمد منصور الهاجري بالشوط الحادي عشر في زمن وقدره 7:49:7 دقيقة، وأسعد “السالمي” لمحمد بخيت هديب المري بالفوز في الشوط الثالث عشر بزمن قدره 7:47:3 دقيقة، وفازت “الشاهينية” لمحمد عبدالله شريم المري بالشوط الثالث عشر في زمن وقدره 7:51:3 دقيقة، كما فازت “روعة” لرغش حمد بن نخيرات العامري في الشوط الرابع عشر وحققت زمنا وقدره 7:46:6 دقيقة.
وانتزع “الذيب” لسالم بن ضبيعة الكتبي لقب الشوط الخامس عشر بزمن قدره 7:52:3 دقيقة، وتصدرت “الشاهينية” لمبارك رغش العامري الشوط السادس عشر بزمن 7:48:6 دقيقة، كما أضافت “الحذرة” النقطة الرابعة لمحمد زايد المنصوري في الشوط السابع عشر مسجلة 7:48:6 دقيقة واختتمت “الشاهينية” لراشد قشيم الشامسي أشواط الصباح عندما فازت بالشوط الثامن عشر.

اقرأ أيضا

استبعاد ستيرلنج من حسابات المنتخب الإنجليزي لمباراة مونتنجرو