الاتحاد

الإمارات

العور: نحرص على الشراكة المجتمعية لدعم متحدي الإعاقة في برامج التأهيل

دبي (الاتحاد)

استقبلت معالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع في مكتبها بديوان الوزارة في دبي وفداً من مؤسسة إنيبل التابعة لديزرت جروب، التي تعتبر من المؤسسات الوطنية الرائدة في التزامها بتحقيق الدمج المؤسسي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وكرّمت معالي نجلاء العور المؤسسة بحضور ريم الغيث مدير عام المؤسسة، تقديراً لها في تدريب وتوظيف أكثر من ثلاثين فرداً من مواطني الدولة من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة على العمل التجاري الزراعي، ونجاحها في تأهيلهم وتوظيفهم في عدة وظائف إدارية بالإضافة إلى تمكينهم في إنشاء مشاريعهم التجارية الخاصة.
وأشادت معاليها على حرص المؤسسة لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ودعم الأشخاص من ذوي الإعاقة وتبني مواهبهم وتسخير طاقاتهم ما يحقق المنفعة لهم ولمجتمعهم.
وأكدت معالي نجلاء العور خلال اللقاء على استمرارية التعاون بين الوزارة والمؤسسة في تحقيق الشراكة المجتمعية لدعم هذه الفئة في برامج التدريب والتأهيل وترويج منتجات مؤسسة إنيبل في معارض الوزارة في كل إمارات الدولة.
من جانبها، ثمنت ريم الغيث المدير العام لمؤسسة إنيبل حرص الوزارة على تحقيق التكامل والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص في دعم الأشخاص من ذوي الإعاقة.
وأكدت أن هذا النجاح الذي حققته المؤسسة في تأهيل وتوظيف عدد من ذوي الإعاقة كان ثمرة تعاون مستمر بين الوزارة والمؤسسة، الذي ساهم في تطوير وتنفيذ مبادرات ذات شراكة مجتمعية، لافتة إلى أن العمل بين القطاعين الحكومي والخاص سلسلة مترابطة ومتكاملة الأدوار في تحقيق رسالتها المجتمعية.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي