الاتحاد

الرياضي

مواجهة محتملة بين فيدرر ونادال في انديان ويلز

انديان ويلز (رويترز) - رحب روجيه فيدرر الفائز باللقب أربع مرات بعودة غريمه القديم رفائيل نادال إلى جولة بطولات المحترفين، وهو لاعب قد يواجهه في دور الثمانية لبطولة انديان ويلز للتنس. وتراجع الإسباني نادال للمركز الخامس في التصنيف العالمي، بعد غيابه لسبعة أشهر العام الماضي بسبب إصابة في الركبة اليسرى، وأسفرت القرعة عن مواجهة محتملة ضد فيدرر في دور الثمانية من البطولة العريقة المقامة في صحراء كاليفورنيا.
وقال السويسري فيدرر المصنف الثاني عالمياً للصحفيين في انديان ويلز أمس الأول، مع انطلاق منافسات فردي الرجال “رأيته بعد المران.. كنت متحمسا حقا لرؤيته مجددا.” وأضاف: “لم نتواصل كثيرا، أعتقد أنه يحتاج حقاً للخروج من كل هذا.. وهو ما أتفهمه تماما.” وتابع “كنت سعيدا بمشاهدته، وهو يبلي بلاء حسناً في اكابولكو، ومن الرائع رؤيته هنا وهو يلعب على الملاعب الصلبة. أتمنى أن أواجهه هذا الأسبوع.” وعاد نادال إلى جولة بطولات المحترفين الشهر الماضي في أميركا الجنوبية، حيث شارك في ثلاث بطولات أقل شأنا على ملاعب رملية وفاز باثنتين، بعد وصوله للمباراة النهائية في الثلاث.
ومنح اللاعب الإسباني نفسه دفعة من الثقة قبل انديان ويلز - حيث نال اللقب مرتين - بتغلبه على مواطنه ديفيد فيرير 6-صفر و6-2 في نهائي بطولة المكسيك المفتوحة في اكابولكو الأحد الماضي. ويعود فيدرر الى احد ملاعبه المفضلة في بطولة انديان ويلز، لكن الأستاذ السويسري لا يزال يسعى لإحراز لقبه الأول هذا العام، بعدما قدم عروضاً متناقضة في أول ثلاث بطولات له هذا الموسم.
، حيث خسر أمام اندي موراي انهزم فيدرر أمام الفرنسي جوليان بنيتو في دور الثمانية لبطولة روتردام، قبل أن يفرط في ثلاث نقاط لحسم اللقاء في هزيمته بقبل نهائي بطولة دبي أمام توماس برديتش. وقال فيدرر الحاصل على 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى “لعبت جيداً حقا في أستراليا. شعرت بخيبة أمل في روتردام، لأني ظننت أن باستطاعتي تقديم أداء أفضل.” وأضاف “وفي دبي كنت سيء الحظ قليلا إذ أهدرت ثلاث نقاط للفوز، وتعين علي تبرير الخسارة حين شعرت بأنه كان من المفترض أن استعد للنهائي.” وبينما جنبت القرعة فيدرر ونادال اللعب في الدور الأول في انديان ويلز نجح ديفيد نالبانديان المصنف الثالث عالميا سابقا في التأهل للدور الثاني بفوزه 6-4 و6-2 على الإسباني مارسيل جرانويرس أمس الأول، وضمن المتأهلين أيضاً ليتون هيويت الفائز باللقب مرتين، والذي كافح ليتخطى التشيكي لوكاس روسول 6-4 و3-6 و6-1 في أجواء باردة ومواطنه الأسترالي برنارد توميتش الفائز 6-4 و6-3 على البرازيلي توماس بيلوتشي.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج