الاتحاد

الرياضي

«الملكي» في مهمة سهلة أمام إيركوليس

يستهدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مواصلة عروضه الساحرة غداً عبر قيادة فريقه برشلونة لتحقيق فوز جديد على حساب مضيفه أشبيلية في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وخطف ميسي جميع العناوين الرئيسية للصحف الثلاثاء الماضي بعد أن سجل هدفين ليقود فريقه للفوز على أرسنال الإنجليزي 3-1 والعبور إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
وأحرز ميسي 45 هدفا خلال 40 مباراة في الموسم الحالي على مستوى جميع المسابقات ويقتسم صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد برصيد 27 هدفا لكل منهما. وأكد ميسي: “الأمور تسير على خير ما يرام ونود أن نواصل السير على نفس النهج”.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، في الوقت الذي يبحث فيه النادي الكتالوني عن فوزه الثالث على التوالي على أشبيلية صاحب المركز السابع. ولن يشارك قائد برشلونة كارلس بويول، الذي غاب عن مواجهة أرسنال بسبب الإصابة في الركبة، في مباراة أشبيلية فيما سيعود جيرارد بيكيه الذي غاب عن مباراة أرسنال بسبب الإيقاف لقيادة خط دفاع الفريق في مباراة الأحد مما سيدفع المدرب جوسيب جوارديولا بإعادة سيرجيو بوسكيتس إلى خط الوسط.
ويعاني البرازيلي لويس فابيانو مهاجم أشبيلية من الإصابة وبالتالي فإن الفارو نيجريدو هو من سيقود خط هجوم الفريق. وقال نيجريدو: “نريد أن نحسن وضعنا في جدول الترتيب وبالتالي فإنه يتحتم علينا الفوز، لن يكون الأمر سهلا، ولكن ربما نستطيع أن نسبب لهم بعض المتاعب”.
وفي حال خسر برشلونة أمام أشبيلية فإن الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام ريال مدريد سيتقلص إلى أربع نقاط فقط، خاصة أن النادي الملكي لن يواجه صعوبة في الفوز على ضيفه إيركوليس، الذي يحتل المركز الثالث من القاع ويفتقد جهود مهاجمه الفرنسي ديفيد تريزيجيه. ويعاني رونالدو من الإصابة أيضا وبالتالي فإن جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد سيدفع بالتوجولي ايمانويل اديبايور والفرنسي كريم بنزيمة في خط هجوم الفريق اليوم. وفي مباريات أخرى اليوم يخرج أتليتكو مدريد لملاقاة الميريا ويلعب فالنسيا خارج ملعبه مع ريال سرقسطة. وفي مباريات الغد يلتقي فياريال صاحب المركز الرابع مع سبورتينج خيخون فيما يلتقي ملقة صاحب المركز الأخير مع ريال سوسيداد ويلتقي ليفانتي مع ريال مايوركا فيما يواجه اوساسونا فريق راسينج سانتاندير، فيما يلعب اسبانيول أمام ديبورتيفو لاكورونا.
ويتذيل ملقة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة ثم يأتي الميريا برصيد 25 نقطة يليه ايركوليس برصيد 26 نقطة ثم سرقسطة برصيد 27 نقطة يليه خيخون برصيد 28 نقطة ثم اوساسونا برصيد 29 نقطة.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"