الاتحاد

الرياضي

الشباب يستضيف ختام مهرجان البراعم اليوم

لقطة جماعية للبراعم المشاركين في المهرجان (من المصدر)

لقطة جماعية للبراعم المشاركين في المهرجان (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تشهد ملاعب نادي الشباب اليوم، ختام مهرجان براعم أندية دبي لكرة القدم، والذي يضم أندية دبي كافة، الأهلي والوصل والنصر ودبي وحتا والشباب، وتنظمه أكاديمية منصور بن محمد للكرة بنادي الشباب للعام الخامس على التوالي، وتقام منافساته هذا العام على كأس الراحل سالم سعد. يشمل المهرجان مباريات بين الفرق المشاركة، بالإضافة إلى اختبارات فنية للاعبين في الجري بالكرة والتنطيط والتسديد على المرمى وتتناوب الأندية المشاركة على استضافة المهرجانات وفق جدول أعدته اللجنة المنظمة للمهرجان، ويعقبه تكريم الفرق المتصدرة بجانب المتميزين من صغار اللاعبين الذين أبدعوا خلال منافسات البطولة.
كما خصصت اللجنة جوائز لجميع المشاركين بالإضافة إلى هدايا تقدم لأولياء أمور اللاعبين الذين يحرصون على حضور المهرجان لمتابعة أبنائهم ، بالإضافة إلى كأس للمراكز الأول والثاني والثالث وكؤوس وجوائز اللاعبين المتميزين والذين حققوا المراكز الأولى بالاختبارات الفنية.
كما تقدم اللجنة كأس للتفوق العام، والذي يمنح للنادي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط من خلال المهرجانات المتتالية، وقامت إدارة أكاديمية منصور بن محمد لكرة القدم بتشكيل لجنة المنظمة للإشراف على المهرجانات، تضم نبيل حسن فكري المشرف الإداري على مدرسة كرة القدم الذي تولى مهمة الإشراف العام على المهرجانات وعضوية ستيف ويندر المشرف الفني وعبد الكريم صقر وعباس إبراهيم وعاشور موسى وسالم خلفان سكرتيراً للجنة، وتحظى اللجنة بدعم متواصل من إدارة الأكاديمي ممثله في عبد الله صقر المدير الفني للأكاديمية ومصطفى محمد مدير الأكاديمية، كما تتبع اللجنة لجان عدة مساعدة لإنجاح مهمتها.
ومن جانبه، أكد نبيل فكري سعادته الكبيرة بنجاح مهرجانات هذا العام كافة، مشيراً أن الحدث نجح بامتياز، وحقق كل أهدافه الفنية، مشيراً أن المهرجانات فرزت عدداً كبيراً من نجوم المستقبل الذي يتوقع لهم مستقبل مشرق، سواء بأنديتهم أو في صفوف المنتخبات الوطنية .
وقال إنه من الملفت أن مهرجان هذا العام كان القوي والأعلى في المستوى الفني بالمقارنة بكل المهرجانات السابقة، وأن إدارة الشباب تتمسك بتنظيم هذا المهرجان سنوياً.

اقرأ أيضا

شارة محمد بن زايد للهجن تنهي الأسبوع الثالث