الاتحاد

الرياضي

القادسية يكسب النصر ويواصل مطاردة «الأبيض»

واصل فريق القادسية ملاحقة الكويت في صدارة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم وتغلب على النصر 2-صفر أمس الأول في المرحلة السابعة عشرة للمسابقة كما فاز الكويت على العربي 1-صفر. وافتتح صالح الشيخ التسجيل للقادسية بعد ست دقائق من بداية المباراة التي أقيمت باستاد الصداقة والسلام، ثم أضاف زميله حمد نايف العنزي الهدف الثاني للفريق في شباك النصر قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.
ورفع القادسية رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف المتصدر الكويت الذي تغلب على العربي بهدف وحيد سجله روجيريو دي أسيس كوتينيو في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت باستاد صباح السالم.
وتقدم كاظمة إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري على حساب العربي الذي هبط إلى الرابع، بعد فوز الأول على الساحل بهدفين مقابل هدف واحد وخسارة الثاني من الكويت بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الـ17، بهذا رفع كاظمة رصيده إلى 32 وبفارق نقطتين عن نظيره العربي الذي تراجع إلى المركز الرابع، وهذا هو التغيير الوحيد على مقاعد المراكز الخمسة الأولى.
وكانت المباريات فى الجولة 17 مثيرة رغم إنها جاءت وسط أجواء مطيرة وعواصف شديدة تحولت إلى رعدية بعد ثوان من انتهاء المباريات، وكانت مباراة الكويت والعربي التي فاز بها الأول بهدف هي الأقوى، وأحرز هدف الفوز للكويت محترفه البرازيلي روجيرو كوتينيو في الدقيقة 66 من تسديدة لولبية مرت فوق الحارس خالد الرشيدي ودخلت شباك العربي.
وواصل السالمية مسلسل عروضه المتواضعة وسقط في فخ الهزيمة أمام فريق الجهراء الذى فاز عليه بهدف دون رد سجله محترفه البحريني جيسي جون، وتقدم الجهراء إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة بينما ظل السالمية في ذيل الترتيب بـ 10 نقاط.
وستقام الجولة الـ 18 للدوري في 19 مارس الجاري وتشمل أربع مباريات حيث سيلعب القادسية أمام نظيره العربي والساحل أمام النصر، بينما يلتقي الكويت مع السالمية والجهراء مع كاظمة.

اقرأ أيضا

فيتوريا يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر