الاتحاد

الإمارات

144 حادثاً مرورياً في دبي نتيجة الضباب

تحرير الأمير (دبي)

وقع أمس في ساعات الصباح الأولى 144 حادث تصادم بين المركبات في دبي نتيجة الضباب الكثيف، تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، فيما تلقى مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 1257 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها.
ودعا المقدم محمد جمعة أمان، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات، جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الجو، خصوصاً خلال أوقات الضباب، مطالباً إياهم باستخدام الإضاءة الخاصة بالضباب، واستخدام الإشارة الدالة على الانتقال عند التحرك من مسرب إلى آخر.
وأشار إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب تكون خطيرة جداً، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور، مطالباً جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة كي تكون طرقنا آمنة.
وأهاب بالسائقين ضرورة التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم، وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية، والالتزام بخط السير، وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.
وأكد أمان أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل، وتجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يزور أجنحة شركات وطنية وعالمية في "آيدكس"