الاتحاد

الرياضي

الهلال يكسب النصر ويتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد

بلغ الهلال المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على النصر 2-صفر أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في الدور نصف النهائي. وسجل الروماني ميريل رادوي (18) وأحمد الفريدي (54) الهدفين، وأضاع رادوي ركلة جزاء (58). وهي المرة الرابعة على التوالي التي يقصي فيها الهلال غريمه من المسابقة.
وتبادل محمد الشلهوب والمصري أحمد علي الكرة، حيث سدد الأخير الكرة ضعيفة (2)، ورد سعود حمود من جانب النصر بكرة تصدى لها حسن العتيبي حارس الهلال، وانفرد الكوري الجنوبي لي بيونج إلا أنه سدد الكرة بعيداً عن مرمى النصر (7)، وأبعد الحارس عبدالله العنزي تمريرة خطرة من السويدي كريستيان فيلهلمسون حارما الهلال من فرصة هدف، وتصدت عارضة النصر لكرة فيلهلمسون (16). وأثمر ضغط الهلال المستمر عن ركلة حرة خارج المنطقة نفذها رادوي قوية فاصطدمت بمواطنه اوفيديو بيتري وذهبت إلى الشباك (18).
وخطف أحمد عباس كرة من خالد عزيز داخل المنطقة وسدد على المرمى فتصدى لها حارس الهلال حسن العتيبي (25)، ولعب أحمد الفريدي كرة عرضية أنبرى لها أحمد علي المشاكس بلعبة طائرة فاصطدمت بالأرض قبل أن يبعدها العنزي الى ركنية (28). وتحسن أداء النصر نسبيا مع بداية الشوط الثاني، وخطف أحمد علي كرة من الوسط وتجاوز المدافع عمر هوساوي وسدد فوق عارضة النصر (53)، وانطلق الفريدي من الجهة اليمنى في الوسط ولعب كرة لفيلهلمسون في الطرف الأيمن الذي أعادها إليه وأصبح وجها لوجه مع العنزي ووضع الكرة بسهولة على يمينه هدفا ثانيا (54). وتلاعب أحمد الفريدي بدفاع النصر وجهز كرة لأحمد علي الذي سدد في المدافع الاسترالي جوناثان ماكين فعادت الى رادوي سددها لتصطدم بيد أحمد عباس ويعلن معها الحكم ركلة جزاء نفذها الروماني بنفسه وتصدى لها العنزي ببراعة (58).

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»