الرياضي

الاتحاد

«إكسل لندن» يشهد توزيع 80 ميدالية في أولمبياد 2012

التقى علي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض السير ستيفن ريدجريف، بطل التجديف البريطاني، الحائز الميدالية الذهبية الأولمبية خمس مرات الذي يزور أبوظبي حالياً في إطار جولة له في المنطقة للترويج للألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في صيف العام 2012.
وتم خلال اللقاء التركيز على استعدادات مركز إكسل لندن التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والخاصة بالألعاب الأولمبية لندن 2012.
وأعـرب بن حرمل عن ترحيبه بالسير ستيفن ريدجريف في أبوظبي، وقال: ريدجريف مثال اللاعب الأولمبي البارز في العصر الحديث، وبالنيابة عن معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة كل من هيئة أبوظبي للسياحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، يشرفنا أن نرحب به في أبوظبي، مؤكداً التزام شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومنذ استحواذها على مركز إكسل لندن بدعم الألعاب الأولمبية وألعاب المعاقين.
وأوضح بن حرمل أن استراتيجيتنا الخاصة بتطوير مركز إكسل لندن عززت من قدرة المركز ليلعب دوراً حيوياً ومحورياً في إنجاح الألعاب الأولمبية التي يستضيفها ومن دون شك فإن الميداليات الأولمبية التي ستمنح فيه هي أكثر من مثيلاتها في المراكز الأخرى التي تستضيف فعاليات الألعاب الأولمبية الأخرى.
من جانبه أعرب ريد جريف عن تقديره للاستثمارات الكبيرة التي ضختها أدنيك في مركز أكسل لندن مما ساهم بشكل كبير في توسعته وتطويره من كافة الأوجه ليكون على أهبة الاستعداد لاستضافة الألعاب الأولمبية.
حضر اللقاء كل من سايمون هورجان المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والمجموعة وكريستيان مارجيتس الملحق السياسي بسفارة المملكة المتحدة في أبوظبي.
ومن المقرر أن يستضيف مركز إكسل لندن الذي يقع على مساحة مائة فدان في منطقة دوكلاندز سبعا من فعاليات الألعاب الأولمبية، لندن 2012 كما سيستضيف ستا من فعاليات الألعاب الأولمبية الخاصة بالمعاقين.
ويشهد أكسل لندن منح 80 ميدالية للفائزين في الألعاب الأولمبية التي تشمل الملاكمة ومبارزة سلاح الشيش والجودو وتنس الطاولة والتايكوندو ورفع الأثقال والمصارعة، إضافة إلى 74 ميدالية ستمنح للفائزين بالألعاب الخاصة بالمعاقين وتشمل تنس الطاولة والجودو ورفع الأثقال والكرة الطائرة على كراسي والمبارزة على كرسي متحرك وذلك خلال الفعاليات المختلفة التي تقام صيف العام المقبل ضمن دورة الألعاب الأولمبية، لندن 2012.
ومن المقرر أن يقوم مركز أكسل لندن بتدريب وتوظيف أكثر من 70 ألف متطوع لخدمة المشاركين في مختلف أنشطة الألعاب الأولمبية وتقديم الدعم والمساندة لزوار أكسل لندن من المشجعين والحضور لهذه الدورة من مختلف دول العالم.
يذكر أن السير ستيفن ريد جريف يزور حالياً أبوظبي بصفته سفيراً لمبادرة “أولمبياد لندن 2012”، وذلك قبل دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي ستقام في لندن، وقد لعب بطل التجديف البالغ من العمر 49 عاماً دوراً أساسياً في استضافة العاصمة البريطانية دورة الألعاب الأولمبية 2012.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي